عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تحاصر روسيا عسكريًا.. هل تفلت أعصاب بوتين ويبدأ يوم الجحيم؟

قوة بحرية أمريكية
قوة بحرية أمريكية

مناورات أمريكية بحرية وجوية في البحر الأسود، وأخرى "أمريكية- ويونانية"، شرق المتوسط، على مقربة من قاعدة طرطوس، الروسية، في سوريا.. وفجأة اتجهت حاملات الطائرات الأمريكية إلى جزر الكوريل الواقعة، تحت سيطرة روسيا "المتنازع عليها" مع اليابان، التي هددت بانتزاعها من روسيا بالقوة. ماذا نفهم من التحركات العسكرية الأمريكية؟



الحديث عن صراع أمريكي- صيني، في بحر الصين الجنوبي، الذي، يشهد مناورة عسكرية صينية، بأقوى الأسلحة التي عرفتها الترسانة الحربية الصينية، ولكن أمريكا تجري مناورات شمال غرب روسيا وجنوب غربها وشرق جنوبها، وأجرت محاكاة صد هجوم روسي، على قاعدة عسكرية في الدنمارك، وزادت أعداد قواتها في بولندا.

وأخيرا.. أرسلت اليابان مجموعة حاملة  الطائرات  الأمريكية "رونالد ريجان" إلى جزر الكوريل، حيث أبحرت القوة الأمريكية إلى جزيرة هوكايدو، اليابانية، القريبة، من جزر الكوريل التي لا تعترف اليابان ولا الولايات المتحدة الأمريكية بتبعيتها للدولة الروسية، فإن هذا يمكن أن يهدد بتفاقم الوضع بشكل خطير في الأيام، وحتى الساعات المقبلة.

كانت "حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس رونالد ريجان، قد رست في ميناء يوكوسوكا الياباني، يوم السبت الماضي، حتي لحقت بها باقي مجموعتها من السفن، وأبحرت منذ قليل شمالا، إلى جزيرة هوكايدو.

ووفقًا لبعض التقارير، فإن السفن الحربية والطائرات الروسية الموجودة في هذه المنطقة، قد بدأت بالفعل في تتبع حركة حاملة الطائرات الأمريكية ومجموعتها من السفن الحربية، والاستعداد لاتخاذ إجراءات فورية في حالة وجود أدنى التهديدات والاستفزازات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز