عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رجب" يسرق دبابة "T-90" روسية بعد سرقته الغاز

دبابة روسية ترفع العلم التركي في طابور دبابات
دبابة روسية ترفع العلم التركي في طابور دبابات

ليس غريبا أن يحصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، علي لقب لص الدبابة بعد حصوله علي لقب سارق الغاز من الأراضي السورية والعراقية، حيث أثار ظهور دبابة T-90 روسية الصنع لدي الجيش التركي تساؤلات الروس عن كيفية وصول هذه الدبابة إلي الأتراك. وإذا ما كان أستولت عليها الفصائل الإرهابية الموالية لتركيا في سوريا.. هل يحق للاتراك استخدامها  في الخدمة رسميًا في هذا البلد. 



 

 

قال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية: من الناحية الرسمية، لم تكن دبابات T-90 في الخدمة مع تركيا أبدًا، ومظهرها مفاجئ تمامًا.

 

ولعل تركيا استولت على دبابة T-90 الروسية، وأصلحتها وأدخلتها في الخدمة، لأن هذه المركبة القتالية لديها قدرات قتالية فريدة من نوعها.

وفي الوقت نفسه، ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن دبابة "T-90S" قد تكون أذربيجانية، لكن رفع العلم التركي فوق الدبابة يثير عددًا من الأسئلة حول أين يمكن للجانب التركي أن يتعلم كيفية التحكم في هذه المركبة القتالية.

تشير المصادر إلى أن دبابة "T-90S" تحت العلم التركي تنتمي بالفعل إلى أذربيجان،  ولكن ليس هناك أي تأكيد رسمي سواء من تركيا أو أذربيجان في هذا الشأن.

وفي سياق أخر،  قامت تركيا بتصعيد خطير للغاية أمس الأحد، حيث حلقت طائرة مقاتلة من طراز "F-16" تابعة للقوات الجوية التركية إلى يريفان  الأرمينية، مما تسبب في رفع حالة التأهب العسكري في أرمينيا، خاصة بعد تهديدات أنقرة ضد أرمينيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز