عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

والد الأول بالدقهلية: الثانوية العامة ليست فزاعة

الأول على الثانوية العامة
الأول على الثانوية العامة

أكد نصحي فهمي، والد الأول على الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمحافظة الدقهلية، أنه كان يتوقع تفوق ابنه لكنه كان قلقًا من خروجه من قائمة الأوائل.



 

وأضاف لـ "بوابة روزاليوسف"، أن الثانوية العامة ليست فزاعة مثلما يثار، لكنها تحتاج لتهيئة الطالب لها منذ المرحلة الإعدادية، وإدراك الوالدين أن نجلهما زرعة تحتاج للرعاية والتأسيس من البداية، وليس التفزيع والترهيب.

 

وأوضح أنه كان يطمئن نجله بعد انتهاء الامتحان ومراجعة الإجابة معه، بأنه سيحصل على مجموع عالٍ، خاصة أنه كان متوفقًا طوال مسيرته الدراسية، وتنبأ له جميع مدرسيه بأن يكون من أوائل الثانوية العامة.

 

ويشير الأب إلى أن نجله كان طالبًا بمدرسة المتفوقين حتى الصف الثاني الثانوي، وحوّل لمدرسة بلقاس الثانوية بسبب تنسيق النسبة المرنة، الذي يعتمد على التحاق عدد معين من الطلاب بكليات القمة، وتوزيع الباقين على الكليات الأخرى، وهو ما يعرضهم للظلم، خاصة وأنهم جميعًا على مستوى واحد من التفوق.

 

 ويطالب والد الأول على الثانوية العامة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بإعادة النظر لتنسيق مدارس "stem"، وتخصيص جامعة خاصة لخريجها تشمل كافة الفروع مثل جامعة زويل، خاصة وأنها لا تعتمد على الحفظ والتلقين، ولكنها تدرب الطالب على البحث عن المعلومة وفهمها، وهو ما يسعى الوزير لتطبيقه حاليًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز