عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مصر تضيء الأهرامات بعلم لبنان تضامنًا وتقدم الدعم للأشقاء

مصر تضيء الأهرامات بعلم لبنان
مصر تضيء الأهرامات بعلم لبنان

 



اتساقًا مع مواقف مصر الداعمة للأشقاء العرب، اضاءت وزارة السياحة والأثار المصرية، الأهرامات بعلم لبنان، تضامنًا مع الأشقاء في لبنان في مواجهة الانفجار الذي ضرب بيروت اليوم.

 

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تعازية للبنان قيادة وشعبًا، وقال الرئيس في تدوينة له على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي: "خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبًا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيًا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

 

فيما اقامت مصر جسر جوي لتقديم الدعم للبنان، لمواجهة مصابها الجلل، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى ٧٠ شهيدًا، فيما تجاوز عدد الجرحى ٣ ألاف جريح بعضهم في حالة خطرة. ووصف رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، ما شهدته لبنان بالكارثة، والمأساة، معلنًا بيروت مدينة منكوبة.

 

ودعا دياب الدول الصديقة لمساعدة لبنان، لبلسمة جرحها الغائر، واعدًا في  الوقت ذاته الشهداء والمصابين، بمحاسبة المسؤولين عن حادث الانفجار الذي ضرب لبنان اليوم.

 

 

 

 

 

وقال دياب: إن مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة منذ العام ٢٠١٤، انفجرت اليوم، وخلفت دمار شديد، جعل من لبنان كلها وليس بيروت وحدها منكوبة.

 

وبدى على رئيس الحكومة البنانية التأثر الشديد، خلال كلمته المقتضبه من قليل، والتي بثتها الفضائيات اللبنانية.

 

فيما أظهرت صور سجلتها الكاميرات، الانفجار   الضخم، وموجته الانفجارية، بما يشبه القنبلة النووية، حيث بدت الموجة وكأنها مظلة كبيرة وسرعان ما ظهرت النيران والدخان الكثيف.

 

وقال حمد حسن وزير الصحة البناني، إن آخر احصاء افاد أن الحادث خلف ٧٠ شهيدًا، و٣ ألاف مصابًا، وتسبب في أضرار جسيمة في المتشأت بينها مستشفى استشهد ١٠ من مرضاة.

وشهدت لبنان ظهر اليوم انفجار كبير بالرفأ - الميناء- خاف موجة انفجارية آثرها يماثل زلزال بقوة ٤.٥ ريختر.

 

وأظهرت الصور تحطم في المنشآت ونيران، يعمل الجيش على السيطرة عليها، فيما شهدت المنشآت في محيط يتجاوز كليو متر مربع تحطم ودمار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز