عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتفصيل.. الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة 2020

أوضحت نتيجة الثانوية العامة للعام الجامعي 2019/2020 أن المؤشرات الأولية للحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لن تقل عن العام الماضي، وذلك لملاحظة حدوث ارتفاع في درجات طلاب الثانوية العامة، حيث حصل العديد من الطلاب على درجات تزيد على 95%.



 الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة 2020

 

فمن المتوقع ألا يقل الحد الأدنى للمرحلة الأولى عن 97.1% للشعب العلمية، والحد الادني للشعبة الرياضية لن يقل عن 94%، أما الشعبة الأدبية لن تقل عن 80%.

 

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2020

وأوضحت الإحصائيات التي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم، في نتائج الثانوية العامة، أن الطلاب الحاصلين على مجاميع  95%  فيما فوق، للثلاث شعب بلغ عددهم بــ 18.01% العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي الذي سجل 17.27%، كما سجلت نسب الزيادة في النجاح لجميع الشعب العام الحالي ليصل 490322 طالبا العام الحالي، عن العام الماضي الذي سجل 453829 طالبا، بواقع أكثر 36 ألف طالب عن العام الماضي .

 الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة 2020

 

 ووفقا للمؤشرات في زيادة أعداد الطلاب الناجحين لما فوق الـ95%، أوضحت المؤشرات الأولية، أن الحد الأدنى لكلية الطب لن يقل 98.4%، فيما أظهرت المؤشرات أن الحد الأدنى لكلية الهندسة لن يقل عن 93%، وطب الأسنان لن يقل عن 98.3%، وكلية الصيدلة لن يقل الحد الأدنى عن 98%.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أمس الثلاثاء نتيجة شهادة الثانوية العامة، والتي بلغت ٦١.٥%. 

وأشاد الدكتور طارق شوقي، بطلاب الثانوية العامة الذين أصروا علي النجاح في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إليأن مصر حققت خطوات ملموسة في إجراءات تطوير التعليم علي مختلف الأصعدة والمراحل التعليمية من الإبتدائية إلي الجامعة محققة المركز ٤٥ علي مستوي العالم.

وأرجع أوائل الثانوية العامة في أحاديثهم إلي وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بأن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -١٩". ساعدتهم علي التفوق من خلال التفرغ وزيادة ساعات المذاكرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز