عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انفجار بيروت..نوال الزغبي تكشف حقيقة ما حدث في لبنان

نوال الزغبي
نوال الزغبي

نشرت المطربة اللبنانية نوال الزغبي مقطع فيديو، عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر، يدعم صحة الفرضيات التي تقول بأن انفجار بيروت كان بفعل فاعل.



 

وتفاعل مُتابعي النجمة اللبنانية مع تدوينتها ومقطع الفيديو، الذي حمل اتهامًا صريحًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه السبب الحقيقي لحادث تفجير بيروت.

نوال الزغبي تبث مقطع فيديو مثيرًا يكشف حقيقة ما حدث في انفجار لبنان

وحمل مقطع الفيديو صوتًا لشاب لبناني، قال فيه إن ميناء بيروت تعرض لهجمتين مُتتاليتين بواسطة طائرات مُسيرة، أسقطت عبوات ناسفة، مما أسفر عن التفجير المروع الذي هز قلب لبنان، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى وآلاف المصابين.

 

سبب انفجار لبنان بيروت

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة نوال الزغبي ومقطع الفيديو الذي بثته، مؤكدين أنه أجرأ تعليق صدر عن حادث لبنان حتى الآن، في الوقت الذي تفرض فيه القيادات الحكومية، تعتيمًا إعلاميًا وسياجًا مُشددًا، حول الأسباب الحقيقة للحادث، في محاولة غريبة وغير مفهومة، لإبعاد الشبهات عن دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

تكلفة إعادة الإعمار تتخطى حاجز الـ100 مليار دولار

وكانت عدة تقارير صحفية، قد أفادت بوجود علامات استفهام حول الدور الإسرائيلي المُحتمل، في حادث بيروت، الذي وقع أمس، الثلاثاء، في أحد المرافئ البحرية المُطلة على البحر المتوسط، مُخلفًا دمارًا هائلًا، قد يحتاج عدة سنوات، علاوة على ما يقرب من 100 مليار دولار، كيما يتخطى الشعب اللبناني أثاره السلبية ويتعافى مرة أخرى.

أصابع الاتهام تشير إلى كتائب حزب الله

وبحسب ما أوردته بعض المصادر العسكرية، فإن معظم العمليات التي تتم في مرفأ بيروت الذي شهد الحادث، تخضع لسيطرة مُباشرة، لكتائب حزب الله وإن كانت بشكل "غير مُعلن"، مما يؤكد وجود أسباب خفية، قد تكشف عنها التحقيقات الجارية، وبخاصة بعد الأنباء المتداولة والتي تفيد بنشوب حريق، في أحد مستودعات المتفجرات التابعة للميليشيات الإيرانية قبل انفجار لبنان بوقت قصير.

انفجار بيروت جاء نتيجة ضربة عسكرية مُحتملة 

وأكد موقع "Avia Pro" الروسي، المُتخصص في الشؤون العسكرية، أن انفجار بيروت الذي وقع أمس، الثلاثاء، جاء كضربة انتقامية ضد ميليشيات حزب الله، التي تُسيطر على مرفأ لبنان، من قِبل القوات الإسرائيلية، وذلك على خلفية التصريحات الأخيرة، التي أدى بها بنيامين نتنياهو لوسائل الإعلام، والتي أكد فيها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيرد بكل شدة، على أي تهديد لأمن مواطنيه وسلامتهم. 

 

ضحايا انفجار بيروت

ويؤيد هذه الفرضية ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعليقًا على حادث انفجار بيروت، الذي وقع أمس الثلاثاء بـ"مرفأ لبنان"، والذي أسفر عن مصرع العشرات وإصابة آلاف الأشخاص، واصفًا إياه بـ"الهجوم المروع"، وفق مقطع الفيديو الذي بثه موقع سكاي نيوز، ونقلته قناة dmc في إطار تغطيتها الإخبارية لـ حادث لبنان.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز