عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الجزائري: الوضع في ليبيا أخطر بكثير مما قد يتصوره البعض

أعدت مجلة الجيش الجزائري تقريرًا عن الأوضاع على الأرض عما أسمته الحرب بالوكالة في ليبيا، مشيرة إلى أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط بعض الجهات لتنفيذها ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة.



 

وقالت المجلة في تقريرها إن القول بأن الوضع في ليبيا ينذر بتداعيات خطيرة على دول المنطقة ليس من قبيل المبالغة.

 

وطالبت بضرورة الإسراع لإيجاد مخرج سلمي للأزمة قبل فوات الأوان، لافتة إلى أن الجزائر تطالب بإلحاح بضرورة بذل المزيد من الجهود في اتجاه التعجيل بإيجاد حل سياسي للأزمة.

 

وألمحت إلى أن الجيش الوطني الجزائري، يوجد دوما في أعلى درجات اليقظة والجاهزية وسلامة التراب الوطني وحماية الحدود أكبر انشغالات الجيش الجزائري.

 

ولفتت مجلة الجيش الجزائري إلى أن الوحدات القتالية للجيش تقف على الحدود الشاسعة سدا منيعا ضد أي تهديد.

 

وأكدت أن موقف الجزائر من الأزمة يستند إلى مبادئ ثابتة في دبلوماسيتها بالاحتكام للحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات بطرق سلمية بعيدا عن لغة السلاح والتدخل الخارجي، مشددة على أن تطور الوضع في ليبيا قد يفرز تحديات وتهديدات على الأمن القومي الجزائري.

 

وقالت المجلة إن إصرار بلادنا على الوقوف على مسافة واحدة من الطرفين الليبيين المعنيين بالصراع الحالي يعكس مبادئ الجزائر الثابتة وحرصها على إيجاد حل سلمي يكون في مصلحة الشعب الليبي لا غير.

 

تابعت أن أي مكروه تتعرض له ليبيا سيمس الجزائر أيضا موضحة أن إرساء السلم والاستقرار في ليبيا يصب في مصلحة الجميع والحل السياسي هو السبيل الوحيد لوقف إراقة المزيد من الدماء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز