عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركة «AIC» ... قصة نجاح شركة عالمية على أرض مصرية

الجودة العالية والخبرات وتنوع الحلول والمنتجات.. بوابة النجاح



يعد تحقيق الأمن والسلامة هدفاً من الأهداف التي يسعى إليها الأفراد فى مختلف البيئات، سواء كان ذلك فى المنزل، أو فى المؤسسات والشركات الخاصة، أو فى المؤسسات الحكومية، حيث تقوم مختلف المؤسسات بتدريب وتوعية الموظفين فيها على أهمية الأمن والسلامة، والتي تعد تحرر الأفراد من أى خطر أو تهديد يؤثر فى حياتهم أو فى ممتلكاتهم سواء كان التهديد حقيقياً أم من تصوّر الأفراد وذلك بخلق الظروف الآمنة والخالية من أى مخاطر، لذا كان لنا لقاء مع أحد أهم رواد مجال أنظمة التحكم والحماية الأمنية فى مصر، الدكتور/ محمود كامل – رئيس مجلس إدارة شركة المعالم الدولية للتوريدات العمومية وأنظمة التحكم، والحاصل على الدكتوراه فى علوم الكمبيوتر وتحليل النظم- الذي حدثنا قائلًا:

 

لقد عملت لفترة فى شركة سيمنس الطبية التي تختص بكل ما يتعلق بالصور الإشعاعية، وفى عام 2014 تم افتتاح الشركة فى القرية الذكية فى مصر كشركة مساهمة مصرية برأسمال 50 مليون جنيه، وتعمل الشركة فى الأنظمة الأمنية بشكل عام ومتخصصين فى المجال الموسع من أنظمة التحكم بالدخول والخروج ومتابعة الحركة بالمنطقة التي يعمل بها النظام الأمنى.

ويوضح لنا د. كامل أن الشركة لديها 5 قطاعات للأعمال وهى كما يلى:

 

 إصدار البطاقات التي تعمل بنظام تشفير: مثل بطاقات التعريف وبطاقات العضوية بالنقابات والأندية والجامعات التي يكون من المستحيل تزويرها.

 

 أنظمة التحكم بالدخول والخروج: وهى عبارة مجموعة مكونات مترابطة تسمح وتسجل عمليات الدخول والخروج من «software &hardware» مختصة بأنظمة التحكم.

 

 البوابات الإليكترونية: ويوجد منها نوعان أحدهما للأفراد مثل بوابات المترو والأندية والهيئات الحكومية والجامعات ولها أشكال وتصميمات عديدة ومختلفة، أما النوع الأخر للسيارات وتتعدد الأنواع فمنها: «bollard system» و«tires killer» و«road blockers» و«barrier».

 

 الأنظمة الإشعاعية الخاصة بالكشف عن المعادن والأسلحة والقنابل: مثل التي تتواجد فى المطارات ومحطات المترو والهيئات والجهات الحكومية والجامعات والمولات.

 

 أنظمة «computing system»: وهى أنظمة تختص بالـ «par coding» والتتبع.

 

كما أشار د. كامل إلى أن للشركة شركات شقيقة فى عدة دول منها: السعودية والإمارات والكويت والبحرين وكذلك اليونان والبرتغال.

 

وعن أهم وأكبر التوكيلات العالمية الحصرية حدثنا قائلًا: أنه لدينا توكيل حصرى مع شركة «evolis» الفرنسية والتي تحتل المرتبة الأولى فى العالم فى أجهزة طباعة وتشفير البطاقات، وكذلك لدينا وكالات حصرية وإستراتيجية مع عدد كبير من الشركات العالمية فى مختلف المجالات منها: شركة «FAAC» الإيطالية وشركة «TISO» الأوكرانية وشركة «CAME» الفرنسية وشركة «SOMFY» الفرنسية ، وأيضًا لدينا شراكة إستراتيجية مع شركة «HID» الأمريكية وتعد الشركة الرائدة والأولى فى مجال تكنولوجيا التشفير على مستوى العالم ، وأيضًا شركة «IDTECK» الكورية وشركة «Vehant» الهندية وشركة «CARDPRESSO» البرتغالية وشركة «IDCUBE» الهندية وشركة «DATALOGIC» وشركة «ZEBRA»، وغيرها من العديد من الشركات العالمية الأخرى.

 

واستطرد حديثه معنا قائلًا: لقد تمت الاستعانة بخبراتنا فى تنفيذ كبرى المشاريع الخاصة فى مصر مثل: مول مصر، جاليريا مول، الجامعة الأمريكية، سيتى سنتر بالمعادى، وغيرها من الشركات والمنشآت والجامعات الخاصة التي نتعاون معها فى مجال الأبواب الإليكترونية، وكذلك لدينا مشاريع مع الجهات الحكومية مثل ميناء سفاجا، وتم تنفيذ بعض المشاريع الإستراتيجية وفى بعض القطاعات الخاصة بوزارة الدفاع الجديدة «الأوكتاجون» بالعاصمة الإدارية، وكذلك العديد من البنوك وشركات التأمين ومختلف القطاعات التعليمية التي نتعاون معًا على 7 سنوات متواصلة.

 

وعن أهمية معرض «CAIRO ICT» الدولى أوضح د. كامل أن هذا المعرض من أفضل المعارض التي تقام فى مصر على الإطلاق بداية من رعاية السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي والتفضل بافتتاحه رسميًا سنويًا مرورًا بالتنظيم الجيد وأيضًا من حيث مشاركة نخبة من الشركات العالمية والمحلية المتميزة التي لديها حجم جيد من الأعمال فى فعالياته، لذا كانت مشاركتنا فى فعاليات المعرض على مدار الخمس السنوات الماضية مشاركة وحضور متميز فى ظل الإقبال الشديد من العملاء المحليين أو العملاء العرب والأجانب، ويتميز المعرض بأنه عبارة عن 4 معارض فى معرض واحد تخدم قطاعات حيوية ومهمة فى الدولة مثل: قطاع الاتصالات، قطاع الأمن والسلامة الذي نشارك به، قطاع المصارف والبنوك والتحول الرقمي، بالإضافة إلى المشاركات الخاصة للهيئات والوزارات المصرية فى المعرض لعرض ما تم التوصل إليه من تقدم وتطور فى الخدمات التكنولوجية.

 

ويوضح د. كامل أن المعوقات والمشكلات التي يواجهها تنقسم إلى جزءين، الأول: العلاقة بالبيروقراطية بمعنى عد وضوح الرؤية لدى بعض الجهات المعنية فى تحديد الوصف الدقيق للمتطلبات أو عدم التقدير الحقيق لقيمة المتطلبات التي يريدها، وهى إشكالية تتمثل فى عدم ملاءمة المتطلبات وعدم توافقها مع الاحتياجات، لذا تتوافر لدينا فرق مدربة تقوم بعمل زيارات ميدانية لمواقع العمل «site survey» لتحديد ما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية واختيار ما يتناسب مع الأجواء والطبيعة الجغرافية للموقع.

 

والمشكلة الثانية تتعلق بالثقافة العامة: بمعنى أن العميل يرغب فى شراء أجود وأغلى الأنواع، ولكن بأقل سعر، وهذا لا يعقل تمامًا لأنه إذا رغب فى شراء منتج ذى جودة وإمكانيات فائقة فلابد أيضًا أنه سيحصل عليه بسعر يتناسب مع هذه الكفاءة والجودة، وذلك يتطلب منا بذل المزيد من الوقت والجهد فى إقناع العميل وتوضيح أن المتطلبات لابد أن تكون متناسبة مع إمكانياته المادية.

 

وبالحديث عن الدور المجتمعى التي تقوم الشركة أوضح لنا د. كامل أن الشركة تقوم بدعم الخريجين الجدد بحيث إنهم يبدءوا معنا فترات تدريبية ويحصلون على مكافآت مالية جيدة، ليكتسبوا خبرات تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل سواء للاستمرار بالشركة أو الانتقال إلى شركات أخرى وذلك وفق رؤيتهم وطموحاتهم المستقبلية.

 

أما عن الجانب الآخر للدور المجتمعى للشركة فيتمثل فى تقديم العديد من المساهمات والمبادرات الاجتماعية والإنسانية بالتعاون مع الجهات المعنية من منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى فى الدولة، وذلك لتعزيز روح وقيم التواصل والترابط والتكافل المجتمعى بين جميع فئات الشعب.

 

فى ختام لقائنا مع الدكتور/ محمود كامل وجه التحية للقيادة السياسية بقيادة الرئيس/ عبدالفتاح السيسى، وأشاد بما يتم تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات وافتتاحات لإنجازات قومية عملاقة تخدم الاقتصاد المصري وتساعد على النهوض بعجلة التنمية، ولعل من أبرز هذه المشروعات شبكة الطرق القومية العملاقة التي أصبحت تربط جميع محافظات مصر، مما يقلل الوقت والجهد ويساعد على جذب المزيد من الاستثمارات لمصرنا الحبيبة، وأيضًا العاصمة الإدارية الجديدة التي يتم إنشاؤها وفقًا لأحدث تكنولوجيا الجيل الخامس للمبانى الذكية والتي سيتم أيضًا إنشاء 14 مدينة جديدة على غرار العاصمة الإدارية.  

إعلان تسجيلي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز