عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصور الأولى من مسلسل "ما وراء الطبيعة"

كشف المخرج عمرو سلامة عن الصور الأولى من مسلسل "ما وراء الطبيعة"، الذي سيكون أول أعمال منصة Netflix من الدراما المصرية، من إنتاج محمد حفظي، وكتابة وإخراج عمرو سلامة.



 

 

 

تُظهر الصور الأولى للمسلسل، الذي تم الانتهاء منه مؤخرًا بعد التوقف بسبب جائحة كورونا، الدكتور "رفعت إسماعيل" (أحمد أمين) في الأربعينات من عمره، وهو يواجه في هذا العمر سلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة. وتُظهر الصور أيضًا "ماجي ماكيلوب" (رزان جمال) العالمة الأسكتلندية وزميلة الدكتور "رفعت إسماعيل" السابقة التي لم يعترف لها بحبه.

 

 

 

وتستعرض أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم، العنيد المتهكم والمغامر، حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته.

 

إذ تبدأ القصة عام ١٩٦٩ حين يدخل "رفعت إسماعيل" الأربعينات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة. ويصحب  رفعت إسماعيل في عالم "ما وراء الطبيعة" ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهما من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

المسلسل، المقرر عرضه في خريف ٢٠٢٠، مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق والتي باعت أكثر من ١٥ مليون نسخة. 

 

 

 

يعتبر العمل بمثابة تنفيذ لوعد سابق قطعه المخرج عمرو سلامة للكاتب أحمد خالد توفيق بتحويل الروايات لمسلسل تليفزيوني قبل رحيل الأخير في عام 2018.

 

وفي معرض تعليقه على المسلسل الجديد، قال عمرو سلامة: "أنا في غاية الحماس لهذا المشروع، حيث كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل روايات ماوراء الطبيعة للأستاذ القدير الراحل أحمد خالد توفيق وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروح ما وراء الطبيعة. ولا أستطيع الانتظار لتقديم هذه القصص المثيرة إلى جمهور نتفليكس في ١٩٠ دولة حول العالم".

 

وقد علق محمد حفظي، منتج المسلسل قائلا: "فخور بالتعاون مع Netflix لتطوير روايات ما وراء الطبيعة القريبة إلى قلبي، كما أنني متحمس للتعاون مجدداً مع صديقي وزميلي المخرج عمرو سلامة. وأنا واثق أننا سوياً بالتعاون مع Netflix سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية."

 

ويعد المسلسل ثاني تعاون بين محمد حفظي وعمرو سلامة بعد فيلم (زي النهارده)، ويعد ثاني إنتاج مقتبس من روايات أحمد خالد توفيق للمنتج محمد حفظي بعد مسلسل (زودياك).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز