عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أثارت ذعر حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور

اختفاء غواصة روسية من قاعدة طرطوس

حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور في المتوسط
حاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور في المتوسط

أثار اختفاء غواصة روسية من قاعدة طرطوس البحرية في سوريا، ذعر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، وقررت سحب حاملة طائرات أمريكية "دوايت أيزنهاور"، بشكل عاجل من البحر الأبيض المتوسط.



 

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن الولايات المتحدة، أجلت بشكل عاجل، حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور، التي دخلت البحر الأبيض المتوسط، من المنطقة بسبب غواصة روسية، اختفت بشكل غير متوقع من قاعدة عسكرية روسية في طرطوس السورية.

أشار الموقع الروسي إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور، كانت تتقدم للالتقاء بالأسطول الأمريكي، مشيرا إلى أن البحرية الأمريكية ظلت أسبوعاً تبحث في البحر المتوسط عن الغواصة الروسية، دون جدوي، الأمر الذي يشكل تهديدًا الحاملة الأمريكية.

وكانت وسائل الإعلام الأجنبية قد سلطت الضوء على هذا الموضوع، على وجه الخصوص، حيث ذكرت صحيفة "سوهو" أن الغواصة الروسية المسلحة بصواريخ كروز أصبحت تشكل تهديدًا كبيرًا للأسطول الأمريكي ولهذا السبب قررت واشنطن عدم المخاطرة وسحبها فورًا. بحاملة طائرات ومجموعة سفنها ضاربة قررت سحبها فوراً من البحر الأبيض المتوسط. 

 وفي سياق متصل، حاولت طائرات بوسيدون الأمريكية المضادة للغواصات، خلال مناورات الناتو في البحر الأبيض المتوسط، الحصول على معلومات حول الغواصات الروسية في مشروع فارشافيانكا. 

ونفذت طائرة استطلاع صوتي مائي ورصد منطقة المياه للكشف عن الغواصات شبه الصامتة لمشروع فارشافيانكا، حيث تتمرك إحدى هذه الغواصات بالقرب من قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية الواقعة في قبرص، ورغم ذلك، تبين أن اكتشاف الغواصات الروسية أمر مستحيل، حتى بمساعدة الصناديق الصوتية الراديوية الحديثة.

يذكر أنه إقامة البحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري، أتاح للجيش الروسي السيطرة على شرق البحر الأبيض المتوسط، مما خلق تهديدًا كبيرًا لحلف الناتو.  

ش

ك

ل

 

ع

ل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز