عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يشهد 2020 اشتعال الحرب الباردة بين القطبين مرة أخرى

عاجل.. الدب الروسي يُهدد "عنجهية" ترامب بسلاح لا يمكن ردعه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف موقع "Avia Pro" الروسي، المُتخصص في الشؤون العسكرية، عن أحدث الأسلحة الصاروخية الجديدة، التي ستُعطي تفوقًا نسبيًا للدب الروسي على نظيره الأمريكي، في إطار الصراع الأزلي بين القطبين، لمد رقعة نفوذهما حول العالم.



 

ووفق ما أعلنه الموقع، فإن الجيش الروسي بدأ فعليًا في نشر قواعد صواريخ باليستية "عابرة للقارات"، عبر غواصاته المتمركزة في مياه القطب الشمالي.

 

وأكد مجموعة من الخبراء والمُتخصصين العسكريين هذه المعلومات، بعد تفعيل الاختبارات التجريبية، لهذه الأنظمة الصاروخية الجديدة، من حيث قابليتها للتطبيق الحقيقي ضد العدو، كما تم تسمية المنطقة المُقترحة، لنشر المظلة الصاروخية الجديدة باسم "سكيف"، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من روسيا، وتحديدًا في بحر بارنتس.

 

ووفقًا لما أعلنه الموقع فإن السلاح الروسي الجديد هو الأول من نوعه، ولا يوجد بلد آخر في العالم، لديه صواريخ باليستية عابرة للقارات.

 

ويكمن تفرد هذا السلاح الجديد، في استحالة تحديد موقعه الحقيقي، سواء عن طريق الأقمار الصناعية، أو عن طريق الاستطلاع البحري.

 

وعلى عكس الأسلحة التقليدية النووية المُتعارف عليها، والتي يمكن تحديدها بدقة عن طريق الأقمار الصناعية، فإن منطقة نشر هذه الصواريخ، والتي تم تسميتها مجازًا بـ"سكيف"، تخلو من هذا العيب الخطير، بفضل الميزات الاستراتيجية التي يتيحها هذا الموقع.

 

وأوضح مجموعة من الخبراء العسكريين، وأنه ومع فرضية إمكانية تحديد موقع الصواريخ الروسية العابرة للقارات، فسيكون من الصعب تدميرها في صوامع إطلاقها، المحمية على عمق مئات الأمتار تحت الماء، والتي تجعل من المُستحيل الوصول إليها بأي حال من الأحوال.

 

ويتميز موقع نشر الصواريخ البالستية الروسية العابرة للقارات "سكيف"، بأنهامنطقة هادئة من أي أنشطة زلزالية، علاوة على السيطرة التامة والمُستمرة للجيش الروسي عليها، مما يجعل من المستحيل رصدها بواسطة السفن أو الغواصات.

 

فيما تكمن أكبر المميزات الاستراتيجية لهذا الموقع، أنه يُتيح لروسيا تهديد واستهداف أي بقعة على وجه الأرض، بحيث يمكنها إطلاق صواريخها من هذه المنطقة، وإلى جميع الاتجاهات تقريبًا، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا.

 

جدير بالذكر، أن المعلومات حول نشر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، قد تم تداوله في عدة مناسبات سابقة، لكن دون أن يتم تأكيدها بشكل رسمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز