عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صندوق تطوير التعليم العالي" يعتمد مشروع موازنة العام المالي 2020/2021

وافق مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مفوضا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على اعتماد مشروع موازنة الصندوق للعام المالي 2020 /2021، واعتماد الحساب الختامي للعام المالي 2019/2020.



وذكر بيان صادر اليوم الثلاثاء عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم خلال الاجتماع- الذي حضره كل من الدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي والدكتور أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم- استعراض عدد من الموضوعات الهامة، وتمت الموافقة على مشاركة صندوق تطوير التعليم في البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات؛ والذي يهدف إلى تقييم كافة الجامعات الحكومية على التحول الرقمي لكي تتحول إلى جامعات ذكية.

 

ووافق المجلس على تقديم الصندوق المساندة والدعم المالي والتمويل للدراسات والمشروعات الخاصة بوزارة التعليم العالي وهي، دراسات تحويل الجامعة العمالية إلى جامعة تكنولوجية، وخطط الوزارة في التحول الرقمي والتعليم عن بعد، وتمت الموافقة على تمويل مصروفات التشغيل السنوية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأسيوط خلال العام المالي 2020/2021.

 

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة نقل تبعية مجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالأميرية والفيوم إلى الجامعات التكنولوجية من ممثلي وزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وصندوق تطوير التعليم، ورؤساء الجامعات التكنولوجية وعضو من هيئةالرقابة الإدارية).

 

وأشار البيان إلى أن الاجتماع شهد عرض مقترح اللائحة الأساسية والإدارية والمالية لمركز خدمة المجتمع بالمجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة التابعة للصندوق وتم الاتفاق على أن ترسل لوزارة المالية لمراجعتها، كما وافق المجلس على استكمال تمويل المرحلة الأولى لمشروع تطوير المعاهد الفنية للتمريض "نظام سنتين" التابعة لكل من وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

ووافق المجلس أيضا على مساهمة الصندوق في تطوير مناهج المدارس الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى الموافقة على تشكيل لجنة لدراسة الإمكانيات المادية الخاصة بصندوق دعم الغزل والمنسوجات من المعامل والورش والقاعات الدراسية.

 

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتور هاني هلال عضو مجلس إدارة والمهندس أيمن بدوي عضو مجلس إدارة، والسيد على السيسي ممثلاً عن وزير المالية، والدكتورة إيمان عاشور ممثلاً عن وزارة الاتصالات، والدكتور عمرو جمعة ممثل عن وزارة التجارة والصناعة، والدكتور محمد علاء ممثلاً عن وزارة التخطيط، والدكتورة ندى مسعود ممثلاً عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز