عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليلى علوي وهالة صدقي.. ماذا قال النجوم في ذكرى رحيل نور الشريف؟

يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير نور الشريف الذي رحل عن عالمنا في 11 أغسطس 2015. رحل وترك خلفه بصمة لن تتكرر في السينما العربية وفراغا كبيرا في الوسط الفني.



 

خمسة أعوام مرت على رحيل نور الشريف، ولم ينسه أحد، وكأنه ما زال موجودا، فالبعض قدر له الخلود رغم الرحيل، وهكذا مرت الذكرى الخامسة على وفاة الفنان الكبير، دون أن ينساه الفنانون أو الجمهور.

 

 

هالة صدقي

الفنانة هالة صدقي التي شاركت نور الشريف في بطولة مسلسل "عرفة البحر" الذي عرض في رمضان 2012، وكذلك في بطولة فيلم "قلب الليل" الذي صدر بتاريخ 2 أكتوبر 1989، قالت: "الذكري السنوية للأستاذ المبدع اللي اتعلمت منه كتير الفنان اللي مش هيتعوض نور الشريف".

 

 

ليلى علوي

أما الفنانة ليلى علوي فرأت أن الفنان نور الشريف كان له نصيبا من اسمه، فقالت: "نور الشريف اسمه لوحده راحة وبهجة وطمأنينة. عاش عمره كله ليه من اسمه نصيب كان فعلا نور في حياة كل اللي حواليه. الفن والتاريخ اللي سابه لسه لحد النهاردة ساكن قلوب وأرواح محبيه". 

وتابعت ليلى علوي: "نور كان قريب وصاحب وحبيب لكل الناس مش بس عيلته وأصحابه ومعارفه.. تاريخ طويل من الفن والإخلاص للفن رسمهم نور الشريف بروحه وبجهد ما خفش ولا اختفى لحظة لحد ما ربنا أمر باسترداد وديعته. دعواتنا للفنان الكبير والإنسان العظيم نور الشريف في ذكراه بالرحمة والمغفرة".

 

 

لقاء سويدان

أما الفنانة لقاء سويدان التي تعاونت مع نور الشريف في عدد من الأعمال منها مسلسل "العطار والسبع بنات"، وكان آخرها مسلسل "خلف الله" عام 2013، فحرصت على إحياء الذكرى الخامسة لرحيله، بالقول: "خمس أعوام علي رحيل نور الفن استاذي المحترم وأبي الروحي نور الشريف .. لن أنسي فضلك علي في رحمة الله وأمنه".

 

 

نورهان 

بينما قالت الفنانة نورهان التي شاركت الفنان الراحل نور الشريف في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، اكتفت بالقول: "نور الشريف.. العظيم رحمه الله".

 

 

صلاح عبد الله

الفنان القدير صلاح عبد الله الذي شارك نور الشريف في بطولة عدة أعمال، منها "كتيبة الإعدام"، وفيلم دم الغزال الذي أنتج عام 2005، وفيلم عمارة يعقوبيان الذي أُصدر سنة 2006، وفيلم مسجون ترانزيت من إنتاج سنة 2008، حرص على إحياء ذكراه، بقوله: "نور الفن الذي لن ينطفئ أبداً.. مع السلامة يا نور عينى يا نور قلبى يا نور الفن اللى هيفضل يلالى.. مع السلامة يا أستاذى يا حبيبى يا صديقى العزيز الغالى .. مع السلامة يا مشوارى من كتيبة الإعدام لحد مسجون ترانزيت ودم الغزال والدالى".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز