عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكتسبات الشباب في مجلس الشيوخ

انطلق صباح اليوم ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ، والتي ستجرى على مدار يومين، وسط مشاركة فعالة من الشباب في هذا الاستحقاق الدستورى المهم.



ويعتبر ترشح عدد من الشباب ، بعد ان تم تخفيض سن الترشح الى سن 35 عاما، دافعا كبيرا للشباب في الحرص على المشاركة السياسية ، وتوفير الثقة للشباب في  خوض التجربة الديمقراطية، في ظل وجود الدعم المستمر من القيادة السياسية للشباب

 

عبد العزيز : المشاركة الشبابية في الشيوخ مكتسب كبير في تقديم رؤيتهم للمستقبل

 

من جانبه أكد محمد عبد العزيز عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ان هناك مكتسبات للشباب في مجلس الشيوخ أهمها ان سن الترشيح للانتخابات 35 سنه ، وبالتالي جيل الوسط يستطيع ان يقدم نفسه كامرشحين ، مؤكدا ان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لديها 5 مرشحين بالفعل في انتخابات مجلس الشيوخ .

 

وأضاف عبد العزيز في تصريح لـ”بوابة روزاليوسف”، ان هناك مكتسب كبير وهى المشاركة الشبابية ودور الشباب في ان يقدموا رؤيتهم للمستقبل ، وهذا جزء اساسى من استرتيجية القيادة السياسية في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم وتمكين الشباب

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب، الى ان نتيجة مؤتمرات الشباب اصبح لدينا تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين واصبح لها مرشحين في مجلس الشيوخ ، وسيكون لها مرشحين في مجلس النواب ، ولديها 6 نواب للمحافظين ، مشيرا الى ان دولة 30 يونيو دولة جديدة تسمع أصوات شبابها ورؤيهم للمستقبل لانهم أصحاب المصلحة الحقيقية في بناء المستقبل .

 
 

 

عبد الإله:القيادة السياسية تدعم الشباب باستمرار

فيما اكدت شيماء عبد الإله ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والمتحدث باسم التنسيقية ، ان تخفيض سن الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ الى سن 35 عاما من اهم المكتسبات للشباب، وهذا اعتراف من الدولة بأن هناك خبرات من الشباب تستطيع ان تقدم للوطن ، لانه كان معروف في السابق ان الترشح لمجلس الشيوخ من  كبار السن.

وقالت عبد الاله، ان القيادة السياسية تدعم الشباب باستمرار منذ بداية مؤتمر الشباب الأول ، وبدأت معه التنسيقية ، والأكاديمية الوطنية للشباب، العديد من الإجراءات والمبادرات التي تدعم الشباب .

وأشارت المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب ، ان هناك خبرات شبابية أصبحت الان هي الأهم ، مثل مجالات التكنولوجيا ، واصبح الشباب الان معترف بأهميتهم وخبراتهم بأن يستطيعوا ان يقدموا الكثير للوطن .

 
 

 

عبد العاطى: مشاركة الشباب أصبحت واضحة وصريحة

وفى ذات السياق ، اكد كريم عبد العاطى المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب ، اننا نرى مشهد جديد ومختلف تماما ، ومشاركة الشباب أصبحت واضحة وصريحة .

وقال عبد العاطى في تصريح لبوابة روزاليوسف ، ان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كيان يجمع شباب سياسي من مختلف التيارات والتوجهات الفكرية ، ومختلف الأحزاب ، استطاع ان يشارك بمرشحين في مجلس الشيوخ جميعهم لديهم من الخبرات والمؤهلات التي تساعدهم في المهمة القادمة داخل مجلس الشيوخ .

ولفت الى ان هناك العديد من التحديات في الفترة القادمة مثل الاستحقاقات الدستورية الممثلة في مجلس النواب القادم ، وفى المحليات القادمة كل هذا لابد ان يكون هناك تواجد للشباب وفعال .

وأشاد عبد العاطى برؤية القيادة السياسية في ضرورة مشاركة الشباب وتواجدهم داخل المشهد ، لان الشباب هم مستقبل مصر، هم سيضيفوا في المعادلة السياسية في مصر ومستقبلها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز