عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تنتصر على التركية 

أجهزة تشويش روسية
أجهزة تشويش روسية

حاولت أنظمة الحرب الإلكترونية التركية، التشويش على الرادارات الروسية في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، لكنها فشلت في مهمتها أمام أجهزة الحرب الإلكترونية الروسية.



وقال موقع موقع "avia pro" الروسي الشؤون العسكرية، إن القاعدة العسكرية الروسية "حميميم" تعرضت أمس لهجوم بطائرات بدون طيار، لاستهداف البنية التحتية للمطار، وحاول الجيش التركي التشويش على أنظمة صواريخ الدفاع الجوي الروسية "Pantsir-S"، ونتيجة لذلك اضطرت منظومات "Tor" إلى ضرب الأهداف الجوية المعادية.

وأشار الموقع الروسي إلى أنظمة الدفاع الجوي الروسية "تور"، المتمركزة قرب قاعدة حميميم الجوية في سوريا، أطلقت النار على 3 طائرات بدون طيار معادية.

 أفاد مصدر عسكري روسي، أن نظام الصواريخ التكتيكية المضادة للطائرات "تور" في جميع الأحوال الجوية أظهرت قدرة كبيرة على تدمير الأهداف المعادية، مشيرًا إلي أن لا تزال الهوية الدقيقة للطائرات بدون طيار مجهولة.

  وأوضح موقع موقع "avia pro"، أن ثلاث طائرات بدون طيار معادية اقتربت من الشمال الشرقي لقاعدة "حميميم" قادمة من منطقة خفض التصعيد في إدلب، شنت غارات علي القوات والمنشآت العسكرية الروسية ولم تلحق أي خسائر بهذه القوات.    

 

تجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن، صدت منظومات" Pantsir-S" الهجمات الجوية على القاعدة الجوية العسكرية الروسية في سوريا، وذلك بسبب حقيقة أن أنظمة الحرب الإلكترونية التركية منتشرة في محافظة إدلب،  وفي تركيا نفسها قالوا: إنهم تعلموا كيفية مواجهة هذه الأنواع من الدفاعات الجوية في ليبيا)، من المحتمل أن تكون تركيا قد ساهمت بالفعل في الهجوم على المطار العسكري الروسي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز