عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشهرهن ندى بسيوني| 9 زوجات في حياة سناء شافع

رحل الفنان المصري سناء شافع، عن عالمنا، اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 77 عامًا، حيث تدهورت حالته الصحية مؤخرًا مما تسبب في مكوثه داخل أحد المستشفيات.



سناء شافع ممثل ومخرج مسرحي وأستاذ أكاديمي، ولد في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، في 25 يناير 1943، وفي عمر 8 سنوات انتقل إلى العاصمة القاهرة مع والده الذي كان من علماء الأزهر الشريف، وعاش الراحل بحي الجمالية فترة ثم بحي حدائق القبة.

عشق سناء شافع الفن في بداية حياته، وعرف طريقه إليه عندما التحق بفرق الهواة بشارع عماد الدين، ومن ثم انتقل إلى الدراسة الأكاديمية، حيث تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم ساقه تفوقه لأن يصبح مدرسًا ومن ثم عميدًا للمعهد، عمل سناء شافع بالتلفزيون والسينما والمسرح، كممثل ومخرج أيضًا، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975، من أهم أعماله السينمائيه دوره في فيلم (حتى لا يطير الدخان) وفيلم (فوزية البرجوازية)، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في مسلسلات (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي).

تزوج سناء شافع تسع مرات، اثنتان من الوسط الفني، وهما الفنانة ندى بسيوني (وأنجب منها مايا) والفنانة ناهد جبر (وأنجب ماجد وميساء)، وكانت أولى زيجاته من ليلى كامل (ابنة تاجر مجوهرات وكان يبلغ من العمر 19 سنة بينما كانت هي طالبة)، ثم تزوج في ألمانيا من كريستا وهي طبيبة ألمانية وأنجب نجله عبدالله النديم، ثم كان للفنان سناء شافع زوجتان في الكويت، ومن ثم أتبعهما بزوجتين آخريين في نفس الفترة، إحداهما في مصر والأخرى خارجها.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر عبر فيس بوك شافع وكتبت :"البقاء لله تنعي نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور سناء شافع، ‫رحم الله الفقيد والهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

نذكر أن آخر أعمال سناء شافع هو مسلسل "القمر آخر الدنيا" الذي عرض في شهر رمضان الماضى، من بطولة بشرى، كما شارك كضيف شرف في مسلسل "ليالينا 80" مع النجوم إياد نصار وغادة عادل، وعرض في رمضان الماضى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز