عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

400 طن أسلحة روسية للقضاء على جيش «أردوغان»

طيران روسي
طيران روسي

كشف موقع «Avia.pro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، تفاصيل واقعة نقل معدات عسكرية إلى أرمينيا يصل وزنها حوالي 400 طن منذ منتصف شهر يوليو الماضي وحتى اليوم.



وأشار الموقع الروسي إلى أن الأسلحة التي نقلت روسيا إلى أرمينيا تشمل أنظمة دفاع جوي بما في ذلك منظومة «S-300»، ورادارات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى وأنظمة حرب إلكترونية ومدفعية بعيد المدى.

وكان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، قد أثار خلال محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء الماضي، مسألة تسليم أكثر من 400 طن من المعدات العسكرية إلى أرمينيا اعتبارًا من 17 يوليو.

جاء ذلك في البيان الذي نشرته اليوم الخدمة الصحفية لرئيس أذربيجان أنه «بعد الاشتباكات على الحدود الأرمنية الأذربيجانية، تم نقل أكثر من 400 طن من المعدات العسكرية من روسيا عبر المجال الجوي لكازاخستان وتركمانستان وإيران إلى أرمينيا، والغرض الرئيسي من مكالمته الهاتفية هو توضيح هذه المسألة».

وقال علييف إنه اعتبارًا من 17 يوليو، كانت هناك إمدادات عسكرية مكثفة من روسيا إلى أرمينيا، وهذا الأمر يثير قلقًا خطيرًا في أذربيجان.

ويلفت الخبراء بدورهم الانتباه إلى حقيقة أن أرمينيا، على عكس أذربيجان، دولة عضو في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وفي حالة النزاع، قد تقدم روسيا، وكذلك أعضاء آخرين في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، المساعدة اللازمة «يريفان».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز