عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا "الشباب والرياضة" و"التنمية المحلية" يبحثان مشروعات التعاون المشتركة بالمحافظات

بحث وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، عددا من ملفات التعاون بين الوزارتين في مختلف محافظات الجمهورية.



وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية لتذليل المشكلات والمعوقات التي تواجه وزارة الشباب في عدد من المشروعات التي تتم في المحافظات .. مؤكدا أن الوزارة تسعى خلال الفترة الجارية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتأهيل وتحديث وتطوير ورفع كفاءة عدد كبير من المنشآت الرياضية بالمحافظات لتعزيز مفهوم الاستثمار الرياضي بما يساهم في توفير فرص العمل لأبناء المحافظات.

وأشار صبحي إلى التنسيق مع وزارة التنمية المحلية فيما يخص عدد من المشروعات الجاري تنفيذها لبعض المنشآت الرياضية في محافظات أسوان والجيزة والقاهرة والإسكندرية والسويس والدقهلية بما يساعد في نشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع من جموع الشعب، اتساقاً مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري وبما يعود بالنفع على المحافظات بزيادة الموارد المالية لها. من جانبه، أشاد شعراوي، بالمشروعات والخطط التي تقوم بها وزارة الشباب على مستوى الجمهورية، والمبادرات التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية وتطوير مراكز الشباب والمدن الشبابية بالمحافظات. وأكد شعراوي أهمية دور الشباب المصري في عملية البناء والتنمية التي يقودها السيد رئيس الجمهورية لتحقيق الاستقرار، مؤكداً دور الشباب الحيوي والهام في بناء المجتمع حيث أنهم يمتلكون طاقة هائلة وأفكارا إبداعية في كافة المجالات وحماسا لحل المشكلات ومواجهة التحديات. وأثنى وزير التنمية المحلية على مستوى التنسيق والتعاون القائم بين الوزارتين في عدد من المشروعات والملفات التي تقوم بها ف المحافظات، وكذا التنسيق في تنظيم عملية الفتح التدريبي المنضبط لبعض الأنشطة الرياضية تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وشهد الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الجاري التعاون فيها بين وزارة الشباب والمحافظات ومن بينها معسكر الشباب الدولي بجمصة، وإنشاء مدينة شبابية في السويس ومعسكر العقاد بأسوان وتخصيص أراض لتنفيذ مشروع إنشاء 100 ملعب مفتوح بالمحافظات للحد من التعدي على الأراضي الزراعية. كما تم الاتفاق على إعداد برتوكول للتعاون بين الوزارتين فيما يخص الملفات والمشروعات المشتركة بين الجانبين والتي تجرى على أرض المحافظات لتذليل كافة المعوقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز