عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسهيلات كبيرة للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء

 أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تقديم تسهيلات كبيرة للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء ، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء بمد فترة تقديم الطلبات لمدة شهر آخر تنتهى فى 15 من سبتمبر المقبل.



 

وأعلن المحافظ فى تصريح له اليوم أنه عقب قرار مجلس الوزراء أعطى توجيهاته لرؤساء مجالس المدن بتقديم كافة التيسيرات الممكنة أمام المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم .. حيث يستمر العمل فى تلقى الطلبات بمجالس المدن على مدار الأسبوع بما فيه من عطلات أسبوعية وفى الفترالت المسائية بعد فترات العمل الرسمية حتى الخامسة مساءً .

وأشار المحافظ إلى الإقبال الكبير من المواطنين لرغبتهم الجادة فى التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية ، وسداد جدية تصالح بنسبة 25 % من قيمة المخالفة.

وقال المحافظ أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وافق على مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر آخر بدأت اعتبارًا من أمس السبت الموافق 15 أغسطس وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل .

ولفت المحافظ إلى أن الرسوم المالية يتنوع الحد الأقصى من قيمتها وفقاً لمكان المخالفة سواء كانت بالمدن أو القرى ، وأنه تم مراعاة ذلك عند وضع اللوائح التنفيذية بتحديد قيمة ونوعية المخالفات وأبرزها مخالفات البناء بدون ترخيص.

ومن جانبهم .. ثمن المواطنون فى محافظة شمال سيناء قرار الحكومة بمد فترة التصالح حتى 15 سبتمبر المقبل .. موجهين الشكر للقيادة السياسية على فتح باب التصالح فى مخالفات البناء .. الى جانب توجيه الشكر لرئيس مجلس الوزراء على مد فترة التصالح ، وكذا توجيه الشكر لمحافظ شمال سيناء على التسهيلات المقدمة واستمرار العمل خلال العطلة الأسبوعية.

وأعرب المواطنون عن أن قانون التصالح فى مخالفات البناء خطوة نحو الاستقرار فى مختلف مناطق محافظة شمال سيناء ، وهو البداية الحقيقية للتنمية والتعمير .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز