عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالتعاون مع الشباب والرياضه

تنشيط السياحة تنظم أولى ندواتها عن الوعي الأثري

نظمت هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية، اليوم، أولى ندوات الوعي السياحي، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، وذلك بمقر مديرية الشباب والرياضة بسموحة مع عودة الأنشطة تدريجيا، بعد جائحة فيروس كورونا، وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وذلك بحضور د. صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ومحمد سعد، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وصفاء فاروق مدير متحف المجوهرات، وداليا عزت مدير إداة الوعي الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية.



وذلك تحت رعاية  اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ومحمد سعد رئيس مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وفي إطار دور الهيئة في نشر الوعي السياحي والأثري لموظفي المديريات والأحياء وطلبة المدارس والجامعات بالإسكندرية.

 

وقد رحبت الدكتورة صفاء الشريف، بالحضور من موظفى مديرية الشباب والرياضة والإدارات التابعة لها  وأعربت عن سعادتها، بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية وعن الدور الذي تقدمة الهيئة في ترسيخ الوعي السياحي للمواطن السكندري، وأيضا أبدت رغبتها لتوقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الشباب والرياضة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لخدمة قطاع السياحة والشباب والرياضة بالإسكندرية.

 

كما أكد محمد سعد رئيس مجلس إدارة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، أهمية تنظيم مثل هذه الندوات، التي تهدف الى نشر الوعى السياحي والأثري بين موظفين المديريات والهيئات والأحياء بالمحافظة وبث روح الانتماء والوطنية لدى المواطنين، ليعلموا بأن الإسكندرية تزخر بأماكن أثرية وسياحية عديدة يجب التعرف عليها والافتخار بها وأهمية سلوك المواطن تجاه السائح، الذي يعكس الصورة عن البلاد، وأكد دعم الدوله ودعم المحافظ لقطاع السياحة بالإسكندرية. 

 

وتحدثت صفاء الفاروق عن تاريخ ونشأة متحف المجوهرات وأهم المعروضات به وتحدثت عن السلبيات، التي تتعرض لها مقتنيات المتحف من بعض الزائرين وعن كيفيه الحفاظ علي تراثنا. 

 

من جانبها أكدت داليا عزت، أن تاريخ المناطق الأثرية بالإسكندرية، وحثت الحضور علي زيارة هذه المواقع واهمية الحفاظ على هذه الآثار؛ حيث إن السياحة والآثار تعتبر من أهم موارد الدخل القومي للدولة.

 

وتم عرض على الحضور فيديو سياحي عن الإسكندرية للتعريف بمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية، بالإضافة إلى عرض تقدمي ( Presentation) عن الهدف من برنامج الوعي السياحي ودور الهيئة فى تنشيط والترويج السياحي بالإسكندرية، وأيضًا تاريخ أهم المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز