عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال زيارة ميدانية نظمها جهاز المدينة

الإسكان: تعريف مستثمري أكتوبر بتطورات العمل في مشروعات الصرف الصحي والصناعي

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه تم دعوة مستثمري المنطقة الصناعية بالمدينة، لزيارة محطة معالجة الصرف الصحي الغربية، للتعرف على مدى الجهود المبذولة لمعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي.



 

وأوضح أن الزيارة تعد الأولى من نوعها حول معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي ومدى جودة المياه المنتجة من المعالجة الثلاثية لاطلاع مستثمري المنطقة الصناعية، بما يتم من جهود في هذا القطاع.

 

وأضاف المهندس شريف الشربيني، أنه تم خلال الزيارة التعرف على مدى جودة المياه المنتجة من المعالجة الثلاثية، وكيفية استخدام هذه المياه بعد التأكد من مطابقتها لمعايير الكودات المصرية المنصوص عليها لإعادة استخدام المياه “الكود المصري لإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج"، وكذا استخدام هذه المياه في رصف الطرق والإنشاءات غير الخرسانية.

 

وأكد المهندس شريف الشريبني، أهمية مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي لمواجهة الزيادة المطردة في عدد السكان، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا إنشاء محطة جديدة بطاقة 150 ألف م3/يوم بنظام المعالجة الثلاثية وإنشاء محطة ري لإعادة استخدام المياه مرة أخرى لري المسطحات الخضراء داخل المدينة، وغير ذلك.

 

من جانبه قدم الدكتور محمد أسامة، مدير إدارة الصرف الصناعي والمشرف العام على محطات الصرف، شرحًا حول أعمال معالجة المخلفات السائلة بهدف التخلص من الملوثات الموجودة بالمخلفات السائلة الخام، وتحسين خواصها بحيث يتم الاستفادة منها وإعادة استخدامها في الزراعة غير المثمرة، مؤكدًا أن المياه المعالجة لا تُشكل أي أضرار بالصحة العامة أو البيئة، وأن الطاقة الإنتاجية للمحطة حوالي 150 ألف م3 /يوم.

 

وأشار الدكتور محمد أسامة، إلى أنه يتم استخدام المياه المنتجة من محطة المعالجة في ري المسطحات الخضراء وأرض وادي النيل للاستثمار الزراعي، ويتم التأكد من جودة المياه المنتجة عن طريق التحاليل الداخلية لمعمل المحطة والخارجية في كل من (المعامل المركزية لوزارة الصحة– جهاز شؤون البيئة– المركز القومي للبحوث).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز