عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

4 طرق لاستخدام القهوة في إطالة الشعر

القهوة جزء لا غنى عنه في حياتنا، حيث يبدأ يومنا بفنجان من القهوة، لكن يمكن للقهوة أن تفعل أكثر بكثير من مجرد تزويدك بجرعة من الطاقة، خاصة لأولئك الذين يبحثون عن طرق لتعزيز نمو الشعر.



 نمو الشعر مهمة شاقة، حيث إن نمط حياتنا المجهد، والتعرض للأوساخ، والتلوث، وأشعة الشمس الضارة، والنظام الغذائي غير الصحي له تأثير كبير على شعرنا، كل هذه العوامل تجعل نمو الشعر أكثر صعوبة ألف مرة، وقد أثبتت المكونات الطبيعية أنها الأفضل عندما يتعلق الأمر بالشعر، وتبقى القهوة من أكثر الطرق الطبيعية فعالية لتعزيز نمو الشعر.

ويقدم موقع boldsky الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام القهوة لتعزيز نمو الشعر.

 

 

 

1- الكافيين:

الكافيين هو الذي يساعد على تحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر، ويعتبر ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT) مكونًا رئيسيًا في تحديد نمو الشعر، ويساعد DHT عند تكسيره بواسطة إنزيمات معينة في تعزيز نمو الشعر، ومع ذلك، عندما تفشل هذه الإنزيمات في تكسيرها، يبدأ DHT في التكاثر مما يضعف بصيلات الشعر ويعطل سلامة شعرك وبالتالي يوقف نمو الشعر، وهذا هو المكان الذي يأتي فيه الكافيين.

وجد الباحثون أن الكافيين يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر، الاستخدام المنتظم للقهوة على الشعر يقوي بصيلات الشعر ويجعل شعرك ناعمًا وطويلًا.

 

 

 

2- شطف الشعر بالقهوة:

 شطف شعرك بالقهوة متبوعًا بتدليك سريع للرأس يحفز بصيلات الشعر ويساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر.

كل ما عليكِ فعله إحضار 2 ملعقة كبيرة قهوة مطحونة، وكوب ماء، ثم قومي بتخمير فنجان قهوة قوي واحتفظي به جانباً حتى يبرد، ثم اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد واعصري الماء الزائد من شعرك، قومي بإمالة رأسك للخلف وصبي القهوة الباردة على فروة رأسك وشعرك.  دلكي فروة رأسك لمدة 3-5 دقائق، ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام، اتركيه لمدة 20-30 دقيقة، اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر واتركي شعرك يجف في الهواء، يمكنك استخدم هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 

 

 

3- القهوة وزيت جوز الهند والزبادي:

يجدد زيت جوز الهند فقدان البروتين في شعرك لإحياء الشعر التالف وتغذية بصيلات الشعر لتقوية شعرك، فيما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقشر فروة الرأس بشكل خفيف ويزيل كل التراكمات، حيث تمتص بصيلات الشعر العناصر الغذائية بشكل أفضل وتساعد شعرك على النمو.

كل ما تحتاجينه ملعقتان كبيرتان مسحوق قهوة، ملعقتان كبيرتان زيت جوز الهند، 3 ملاعق كبيرة زبادي، وفي وعاء  خذي مسحوق القهوة، أضيفي إليها زيت جوز الهند واخلطيها جيدًا للحصول على عجينة ناعمة خالية من التكتلات، بعد الحصول على القوام الصحيح، أضيفي الزبادي إليه، قلبي الخليط حتى تحصلي على معجون رقيق، خذي كمية وفيرة من هذا الخليط على يديك وقومي بتطبيقه على فروة رأسك وشعرك، غطي شعرك بقبعة الاستحمام لمنع أي فوضى، اتركي القناع على شعرك لمدة ساعة تقريبًا، بعد ساعة اغسلي شعرك جيداً بشامبو لطيف، ويمكنك استخدام هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 

 

 

4- مقشر القهوة:

 تمامًا مثل بشرتك، تحتاج فروة رأسك إلى مقشر مغذي أيضًا، إذ يحسن تقشير فروة رأسك بالقهوة صحة فروة الرأس والجودة العامة لشعرك.

كل ما تحتاجين 8 ملاعق كبيرة بن مطحون، كوب ماء، قومي بتحضير فنجان من القهوة وتصفيته لتجميع القهوة المطحونة، أتركي القهوة لتبرد تمامًا، خذي كمية وفيرة من القهوة المطحونة واستخدميها لفرك فروة رأسك جيدًا لمدة 3-5 دقائق، اشطفيه واتركي شعرك يجف في الهواء، استخدمي هذا العلاج 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز