عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام منظمة السياحة العالمية يوجه الدعوة لكل شعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بالمدن السياحية

   دعا الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشيفيلي، خلال زيارته لمدينة الغردقة رفقة وزير السياحة والآثار خالد العناني، كل شعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بالمدن السياحية الشاطئية المختلفة بها، لما تمتلكه من شواطيء خلابة، وشمس دافئة، معربا سعادته واستمتاعه بالجمال المتميز الذي تتمتع به مدينة الغردقة.



 

جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن الوزارة - خلال الرحلة البحرية التي قام بها وزير السياحة والآثار، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والوفد المرافق له، بمدينة الغردقة، استمتعوا خلالها بالطبيعة الخلابة والجو المشمس للمدينة.

وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أنه مع استئناف برامج السياحة الثقافية بداية من مطلع شهر سبتمبر سيتمكن السائحين من الاستماع أيضا بمشاهدة الآثار المصرية، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة، مشيدا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر، خاصة وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان لدورهما الكبير في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

ولفت البيان إلى أنه أثناء عودتهما إلى مدينة القاهرة بعد قضاء يوما كاملا في مدينة الغردقة، تفقد وزير السياحة والآثار والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، مطار الغردقة الدولي، للوقوف على التدابير والإجراءات الاحترازية المطبقة به وفقا لضوابط السلامة الصحية المعتمدة، في ظل استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

وأوضح البيان أن الجولة بدأت بصالة السفر ومشاهدة مراحل التعقيم والتطهير المعمول بها منذ دخول المسافرين وأمتعتهم وحتى مغادرتهم مرورا بالممرات الداخلية، بالإضافة إلى تطبيق سياسة التباعد بين المسافرين داخل صالات السفر والوصول وبين مقاعد الانتظار.

جدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية قام اليوم بتفقد الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفندق الذي يقيم به، كما تفقد مستشفى الغردقة وأحد مراكز الغوص بالمدينة، بالإضافة إلى زيارته لمتحف الغردقة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز