عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان تدريبات لاعبي الإسكواش ضمن المشروع القومي للموهبة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعادل الغضبان محافظ بورسعيد، مساء اليوم الخميس، تدريبات لاعبي الإسكواش المشاركين في (المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي) الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.



وتستضيف المدينة الرياضية ببورسعيد تدريبات اللاعبين في مجمع الإسكواش وسط وجود المدربين والفنيين المتخصصين وعدد من قيادات الوزارة، في ضوء استئناف تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي والذي يضم ألعاب" التايكوندو، الجودو، رفع الاثقال، المصارعة، كرة اليد، كرة السلة،الإسكواش،ألعاب القوى، السلاح، تنس الطاولة".

وأشاد الوزير بالمستوى المتميز للنشء من لاعبي الإسكواش المشاركين في المشروع، والذين تم انتقاؤهم وفق أسس علمية، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بالإسكواش بالتعاون مع الاتحاد المصري للعبة، وتقديم الدعم الكامل للاعبين، وكشف ورعاية المواهب من أجل الحفاظ على الصدارة المصرية في اللعبة على المستوى العالمي.

وقد أطلقت وزارة الشباب والرياضة اختبارات الانتقاء للمشروع القومي لموهوبي الإسكواش في يناير الماضى لاختيار أفضل 250 لاعب ولاعبة من المتقدمين للاختبارات بمحافظتي القاهرة وبورسعيد، وتم اختبار المتقدمين واختيارهم من خلال كبار الخبراء ، ويمثل أبناء شهداء القوات المسلحة، والشرطة والأيتام نسبة 20% من قوام المشاركين تأكيداً على أن الدولة لا تنسى أبناءها الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن. ويشارك بالمشروع المواهب الناشئة مواليد 2012، 2013، 2014 في رياضة الإسكواش لتكوين قاعدة عريضة من ممارسي رياضة الإسكواش، وإعداد أجيال جديدة للعبة.

وقام وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد بجولة تفقدية داخل المدينة الرياضية شملت حمام السباحة الأولمبي، والملاعب المتعددة، وملاعب التنس الأرضي، وملاعب كرة القدم حيث تمت متابعة الأكاديميات الرياضية المقامة بالمدينة عقب استئناف النشاط وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

من جهته، قال محافظ بورسعيد إن المدينة الرياضية بالمحافظة تعد واحدة من الصروح المتميزة التي تشهد العديد من البرامج والمشروعات والأنشطة الشبابية على مدار العام، مثنياً على التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ البرامج لأبناء المحافظة وتطوير البنية الإنشائية الرياضية بها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز