عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لإيداعه إحدى دور الرعاية تنفيذا لقرار النيابة

"قومي الطفولة" يتسلم طفل الإسماعيلية ضحية تعذيب والدته وزوجها

   أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن استلامه لطفل الإسماعيلية، الذي تعرض للضرب والتعذيب من زوج الأم مما أحدث به إصابات بالغة، تمهيدا لإيداعه إحدى دور الرعاية الأمنة تنفيذا لقرار النيابة العامة في هذه الواقعة.



وقالت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة - في تصريح اليوم السبت - "إن خط نجدة الطفل قام بتقديم كافة أوجه الدعم القانوني والنفسي للطفل بعد تلقيه الرعاية الطبية اللازمة، حيث تم ندب أخصائي نفسي وأخر اجتماعي من اللجنة الفرعية لحماية الطفولة بمركز ومدينة التل الكبير لتقديم الدعم النفسي للطفل وإجراء دراسة حالة مفصلة لتحديد احتياجاته، وذلك بحضور مشرف خط نجدة الطفل بالمركز الرئيسي، كما تم الانتهاء من عرضه على الطب الشرعي، وإيداعه إحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة لحالته بالقاهرة".

وأشارت إلي أن نيابة التل الكبير الجزئية كانت قد باشرت تحقيقاتها في المحضر رقم 2980 لسنة 2020 جنح التل الكبير بناء علي شكوى إحدي السيدات، والتي أفادت بتعرض طفل يبلغ من العمر 5 سنوات للتعذيب والضرب المبرح من قبل الأم وزوجها، لافتة إلي أنهما يتعدوا على الطفل بشكل دائم مما يحدث به إصابات، وأنها قامت علي إثرها باصطحاب الطفل إلى مستشفى التل الكبير ومستشفى الإسماعيلية الجامعي لتلقي العلاج، وقد رفضت تسليم الطفل لأهله الذين لاذوا بالفرار من مسكنهما علي إثر ذلك.

وأكدت السنباطي أن هذه الواقعة المشينة تخالف كافة القوانين والأعراف وتعد انتهاكا بالغا بحق الطفل، مشددة على أن منظومة حماية الطفل الوطنية تعمل من أجل توفير سبل الدعم ورفع الخطر عن الأطفال.

وناشدت المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي انتهاك أو عنف يتعرض له الطفل من خلال آلية الإبلاغ التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك على رقم الخط الساخن خط نجدة الطفل (16000) أو من خلال رقم الواتس آب (01102121600).

وتوجهت السنباطي بالشكر للنيابة العامة على سرعة استجابتها في التدخل السريع والتحقيق لإنفاذ حقوق الطفل الواردة بقانون الطفل المصري والمواثيق الدولية، وأثنت على التعاون المثمر والدائم بين النيابة العامة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في إنقاذ وحماية الأطفال المعرضين للخطر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز