عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير: الدولار يتجه لتسجيل خسائر للشهر الرابع على التوالي وأسوأ أداء في أغسطس خلال 5 أعوام

 يتجه الدولار الأمريكي إلى تسجيل خسائر للشهر الرابع على التوالي وأسوأ أداء في شهر أغسطس خلال 5 أعوام، في ظل التوجه الجديد للسياسات النقدية للفيدرالي الأمريكي، والتي ستسمح بتسارع معدل التضخم والإبقاء على معدلات الفائدة عند مستوى الصفر لفترة طويلة، ومن ثم إضعاف قيمة العملة الخضراء.



 

وبحسب تقرير شبكة (سي إن بي سي) الأمريكية، اليوم الاثنين، فإنه في الوقت الذي يواصل الدولار تراجعه عالميا، يقترب اليورو من تحقيق أعلى مكاسب للشهر الرابع على التوالي مما يضع العملتين "الأمريكية والأوروبية" على الطريق صوب مستويات غير مسبوقة منذ عام 2018.

 

 

 

 

ونقلت الشبكة الإخبارية عن محللي "كوميرز بنك" قولهم "حتى وإن شعر مسؤولو الفيدرالي الأمريكي عن رضاهم حيال السياسات الجديدة وآثارها على أرض الواقع، تظل الأنباء غير إيجابية للدولار أمام سلة العملات الرئيسية، مشيرين إلى أنه من الصعب الافتراض، في وقت يفقد فيه الدولار الكثير من قيمته كقوة شرائية في الداخل، بأنه سيحافظ على مكانته الشرائية كأهم الأصول العالمية على المدى الطويل".

 

وأضافوا "وهو ما يفسر السبب وراء ارتفاع اليورو مقابل الدولار إلى مستوى 1.19، وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة العملات الرئيسية أدنى مستوى 92.50 نقطة".

 

 

 

 

ومن جانبها، نشرت وكالة (بلومبرج) الأمريكية، في وقت سابق، أن اليورو أصبح يهدد زعامة الدولار بعد أن تمكنت العملة الأوروبية الموحدة الحفاظ على مكاسبها منذ شهر مارس الماضي بنسبة بلغت 12%، موضحة أن اليورو استفاد من خطة الدعم المالي التي أقرها الاتحاد الأوروبي في سبيل معالجة الأضرار الاقتصادية الناجمة عن عمليات العزل والإغلاق، في وقت يتجه البنك الفيدرالي الأمريكي للحفاظ على المستويات المنخفضة لأسعار الفائدة، والتي من شأنها إضعاف قيمة الدولار. وأضافت أن مستثمري صناديق التحوط يراهنون حاليا على قفزة جديدة في أسعار اليورو في أعقاب انتهاء انتخابات الرئاسة الأمريكية، ليصل إلى مستوى 1.25 أمام الدولار، وهو مستوى تترقبه أيضا مجموعة "جولدمان ساكس" الاستثمارية، مشيرة إلى أن شهر أغسطس الجاري شهد أعلى نسبة رهانات لصالح العقود الآجلة لليورو، لتصبح جزءا من توجه عالمي أوسع نطاقا دفع خبراء بنك "ميزوهو" الاستثماري منح "اليورو" لقب ملك العملات، بعدما ظل حكرا على الدولار لسنوات طويلة.

 

 

 

 

ونقلت (بلومبرج) عن بيتر شاتويل رئيس دائرة استراتيجية الأصول لدى بنك "ميزوهو" قوله "اليورو مرشح لأن ينتزع مكانة الدولار كخيار مفضل لإتمام الصفقات التجارية بين الدول، وربما يصبح منافسا عنيدا للعملة الخضراء على صعيد الملاذات الآمنة أيضا؛ نظرا للمصداقية التي يتمتع بها وقدرته على الحفاظ على قيمته على المدى الطويل".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز