عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال المؤتمر الصحفي

بالصور.. وزير الرياضة عن تفاصيل قرعة مونديال اليد 2021

الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديمه كل أوجه الدعم والتوجيه لإخراج حدث يليق بمكانة مصر الدولية

تأكيد اهتمام رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا للبطولة وعضوية 18 وزيرا

 

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، الموافق 1 سبتمبر 2020، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها بمصر يناير 2021 في نسختها 27، بحضور المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة، والكابتن حسين لبيب مدير البطولة، وطارق الديب نائب مدير البطولة، والدكتور أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومي، وجميع السادة رؤساء اللجان الفنية المنظمة للبطولة، ومسؤولي شركتي تذكرتي وبريزنتيشن.



 

وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية، كما وجه الشكر لدولة رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعضوية 18 وزيرًا على اهتمامه الكبير بكل تفاصيل الحدث.

 

واستعرض وزير الشباب والرياضة، آخر المستجدات الخاصة بانتهاء كافة الإنشاءات الخاصة بالصالات المستضيفة للبطولة التي تخطت نسبة الانتهاء منها 88 في المئة بتكلفة 3.2 مليار جنيه، وهذا يؤكد حجم المشروعات الرياضية المنفذة في عهد الرئيس السيسي وآخرها المنشآت التي تطويرها في أمم إفريقيا 2019 التي أبهرت العالم بتنظيمها.

 

 

 

وشدد الدكتور أشرف صبحي على ضرورة تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والمتابعة اللحظية مع اللجنة الطبية واللجنة المنظمة بدءًا من استقبال بعثات المنتخبات والوفود المرافقة لها والسادة الضيوف مرورًا بمراسم قرعة مونديال اليد المحدد لها 5 سبتمبر القادم بسفح الأهرامات، حفاظًا على سلامة وصحة في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا.

 

وكشف وزير الشباب والرياضة عن مجموعة من الإجراءات الوقائية التي من المقرر اتباعها في البطولة وفي مقدمتها الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال من خلال التعاون مع وزارة الصحة التي أبدت كامل تعاونها ودعمها لتقديم المساحات الطبية لكل فرد يدخل ارض مصر والأخذ في الحسبان كافة الإجراءات مع المستشفيات بدءا من المطار وركوب الحافلات والرحلات والتدريب في الصالات وكذلك المؤتمرات الصحفية، مشيرًا أن ذلك يؤكد إصرار الدولة على استكمال مسيرة النجاح وتصدير الصورة الإيجابية للعالم، ودعا الوزير إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق النجاح المبهر للبطولة وتنظيمها على أفضل مستوى.

 

وحول سيناريوهات الحضور الجماهيري للبطولة قال صبحي: "في الوقت الحالي نناقش هذا الأمر، قد يتواجد الجمهور بنسبة 100%، أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسي خالٍ بين كل كرسيين ممتلئين.

 

وقال صبحي: "بطولة كأس العالم لليد 2021 هي الأولى التي تنظم بمشاركة 32 فريقًا، غير أن النسخة الماضية أقيمت في بلدين والقادمة ستنظم في ثلاث دول، ما يضعنا في تحد جديد، قادرون بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على التحدي وتحقيق المعجزات مثلما حدث في بطولة الأمم الإفريقية 2019".

 

وأردف وزير الرياضة: "كلمة السر في تحقيق النجاح للبطولة تكمن في تكاتف وتعاون الجميع من مؤسسات الدولة والجماهير المصرية والاتحاد الدولي والمصري لليد".

 

من جانبه، أشاد المهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد، بالدور الكبير لوزير الرياضة على تحركاته الدؤوبة لإنهاء كافة الأعمال، وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل، التي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولي لليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، الذي أشار إلى المجهودات الكبيرة التي تقدمها مصر في التجهيز للبطولة من خلال الصالات التي يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بها خلال الفترة القليلة المقبلة التي تعتبر صرحًا كبيرًا لكل الألعاب وليس اليد فقط.

 

ومن جانبه أكد حسين لبيب مدير البطولة، أنه تم الانتهاء من التميمة الخاصة بالبطولة، التي تم تصنيعها بإحدى الدول الأوروبية، ويتم الكشف عنها في حفل مراسم القرعة السبت المقبل.

 

وتقام البطولة في الفترة من 13- 31 يناير 2021، وستكون هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلًا من 24، وتقام منافساتها على 4 صالات وهي: صالة استاد القاهرة، صالة العاصمة الإدارية الجديدة، صالة 6 أكتوبر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز