عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدريب طلاب علوم ملاحة بني سويف في علوم الفضاء

كلية علوم الفضاء
كلية علوم الفضاء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن بدء برنامج تدريب صيفي لطلاب برنامج الملاحة الفضائية  بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء حيث تم اختيار 51 طالب وطالبة من المتفوقين بالكلية وفقا للتقدير العام.



 

 وأشار الدكتور منصور إلي أن التدريب سيتم عن طريق الأونلاين لاب باستخدام منصة webex التفاعلية، تفعيلا للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، ويستمر التدريب لمدة أربعة  أيام. مضيفا أن الفترة القادمة سوف تشهد سلسلة من الدورات والتدريبات الهادفة بوكالة الفضاء المصرية ومؤسساته لمد الطلاب بالمهارات والخبرات الازمة والتقنيات الحديثة لمواكبة التطور السريع والمذهل في علوم الفضاء والملاحة. وعلي التوازي يتم تدريب مجموعات تطبيقات علوم الفضاء بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء بناء علي اتفاقية التعاون ومذكرة التفاهم المشترك بين تلك المؤسسات الوطنية المتخصصة.

جدير بالذكر أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد أول كلية مصرية وعربية متخصصة في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات وتكنولوجيا الفضاء، وتهدف إلى تخريج كوادر عليمة  قادره على العمل بمنظومة الفضاء العربي والإفريقي والدولي.

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز