عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإسكان: استرداد ١١ وحدة سكنية لتغيير النشاط بالتجمع الخامس

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم شن حملة لضبط المخالفات بالمدينة، أسفرت عن استرداد ١١ وحدة سكنية بالحي الثالث بالتجمع الخامس لمخالفة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري، حيث تم تحويل الوحدات إلى أكثر من ٢٢ محلا تجاريا بالمخالفة للقانون.



 

وأكد المهندس أمين غنيم، استمرار الحملات بالحي الثالث وجميع أحياء المدينة حتى يتم استرداد حقوق الدولة والقضاء على العشوائيات بالمدينة، موضحًا أنه تم تنفيذ الحملة بحضور المهندسة سلوى بيومي، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس، وبالاشتراك مع إدارة أمن الجهاز بالتجمع الخامس ومدير عام التنمية، ورئيس لجنة الإزالات بالمدينة، وقيادات الشرطة المختصة وقوة من قسم شرطة التجمع، حيث قامت الحملة بتنفيذ قرارات السحب والاسترداد، وبناء الحوائط الخارجية للوحدات، وتم عودة الوحدات لحوزة الجهاز وذلك لقيام أصحابهم بالمخالفة.

 

أشار غنيم إلى أن ذلك يأتي في إطار السياسة العامة للدولة، وتأكيدا لضرورة تنفيذ القانون على الجميع ودون استثناء، وتنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالقضاء على أي مخالفات أو مظاهر للعشوائية داخل المدينة، مضيفًا أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، يستكمل تنفيذ الخطة الموضوعة لإنهاء كافة المخالفات بالحي الثالث من تحويل وحدات سكنية إلى محال تجارية. وفى سياق متصل.

أشار المهندس أمين غنيم، إلى أن الجهاز يقوم بتطوير عمارات الحي الثالث على التوازي مع الحملات، حيث يتم تطوير الواجهات للعمارات والصرف الصحي الخارجي وغرف تفتيش الصرف الصحي وتركيب درج رخام لسلالم العمارات من الداخل، وكذا الأرصفة والجزر، وذلك لتوفير حياة كريمة لسكان الحي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز