عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: اتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية

وزير الزراعة خلال لقائه بمديري مديريات الزراعة
وزير الزراعة خلال لقائه بمديري مديريات الزراعة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتصدي لذلك بكل حزم وصرامة، مع وضع كل إمكانيات الوزارة لإزالة كافة التعديات في مهدها.



وقال الوزير - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس: "إن الرقعة الزراعية خط أحمر، ويجب الحفاظ عليها من أية تعديات لأهميتها القصوى في توفير احتياجات المواطنين من الغذاء".

وأضاف: "أنه في إطار توجه الوزارة للتحول الرقمي، سنقوم بحصر أية حالة تعدٍ، ومتابعة أداء العاملين على حماية الأراضي بشكل إلكتروني، من خلال منظومة التغيرات المكانية التي أنشأتها الدولة". 

وشدد على مسؤولية مديريات الزراعة عن حصر الأصول التابعة للوزارة لإعادة استغلالها والاستفادة منها، مؤكدًا أهمية تطوير منظومة الري وسرعة الإنجاز فيه باعتباره في مقدمة أولويات الحكومة في المرحلة الحالية.

وعلى صعيد آخر، وجه وزير الزراعة، بضرورة توفير كافة الأسمدة والتقاوي للفلاحين ومتابعة المبيدات وتنفيذ حملات مستمرة لمواجهة الغش في مستلزمات الإنتاج. 

وطالب مديري المديريات بحصر مراكز تجميع الألبان وتطويرها، والتنسيق بشأنها مع كافة الجهات المعنية ومتابعة المشروع القومي لإحياء البتلو، وكذلك تراخيص مزارع الدواجن والماشية، مؤكدًا ضرورة حصر الزراعات ومواجهة أية آفة قد تؤثر على الإنتاج النباتي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز