عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بني سويف يتابع القوافل الطبية بقرى مركز الواسطى

قوافل طبية
قوافل طبية

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الموقف التنفيذي لبرنامج القوافل الطبية والعلاجية الذي تنفذه وزارة الصحة، مشيرا إلى أهمية هذه القوافل، والتي تأتي في اطار خطة الدولة لتوفير الخدمة الصحية بالشكل المناسب في القرى والمناطق النائية، وفي اطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.



 

وأكد محافظ بني سويف أنه كلف رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى بتوفير كافة التيسيرات المطلوبة بالتنسيق مع مديرية الصحة، والتواصل والتواجد الدائم مع القائمين على تنفيذ القوافل الطبية، مع ضرورة التعاون مع الصحة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات عدوى فيروس كورونا.

 

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي عن المنظومة والخدمة الصحية بالمحافظة والذي يعرضه الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، حيث تضمن التقرير أنه ضمن مبـادرة "حيــاة كريمــة"، قام فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بقيادة د. هايـدي محمد عبد الوهـاب منسـق القوافل الطبيـة العـلاجيـة وكـل من د. محمد خلف عبد الحميد مسؤول الإمداد الطبي وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري وعيد فرج فرج مسؤول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي مسؤول إعداد موقع وتجهيز العيادات بتنفيذ قافلة طبية بقرية صفط الشرقية مركز الواسطى يومي الأربعاء والخميس ٢٠٢٠/٩/٢، ٢٠٢٠/٩/٣ مكونة من ٦ عيادات في تخصصات (الباطنة والأطفال والعظام والنساء والرمد والأسنان) وضمن إجراءات وقائية.

 

وتم الكشف على 808 مرضى- معمل دم 25- معمل طفيليات 15- حالات الأشعة 2- 1 نفقة دولة- موجات فوق صوتية 40- كما تم تحويل 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 

شملت القافلة تثقيف صحي 140 وكانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي- فيروس كورونا المستجد- السعار- أنفلونزا الطيور- الطفيليات المعوية والبلهارسيا)- الأمراض غير المعدية (الضغط والسكر والسمنة)- أورام الصدر- تنظيم الأسرة- النظافة الشخصية ونظافة المنزل- التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن- ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 65 مواطنا.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز