عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

راكب إنجليزي لضابط الشرطة: "أنت مش عارف بتتكلم مع مين".. (فيديو)

الراكب يصرخ في وجه الضابط: يا من هو الشخص الذي تعتقد أنك تمسك به
الراكب يصرخ في وجه الضابط: يا من هو الشخص الذي تعتقد أنك تمسك به

 شهد  قطار “ميرسيريل”، المتجه إلى محطة ليفربول، "لايم ستريت"، الإنجليزية، معركة كبيرة بين ضابط شرطة النقل والمواصلات، وراكب رفض ارتداء الكمامة.



 

 

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية، قام الضابط برش سائل الفلفل على الراكب، الذي صاح في وجه الضابط، قائلاً إنه لا يتعين عليه ارتداء قناع بسبب "حالة طبية".

ويُطلب من الركاب في وسائل النقل العام في إنجلترا، بموجب القانون ارتداء قناع، أو مواجهة غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني، ما لم يكن لديهم حالة طبية، تمنعهم من ارتداء قناع.

وواصل ضابط شرطة النقل البريطاني إصراره، على أن يرتدي الراكب قناعًا أو يغادر القطار، لكن الراكب، رفض ودخل في  مشاجرة عنيفة.

وقال: "لا يجوز لك أن تمسني بموجب القانون، لست مضطرًا لارتداء كمامة، ولا داعي للتحدي. إن تحديتني فأنت مخالف للقانون.  فأعطى الضابط للراكب تحذيره الأخير قبل أن يقول له: "ستنزل"، ويمسك بذراع الراكب، ويقاوم الرجل بشراسة ويصرخ: "يو ، من الذي تعتقد أنك تمسك به؟".

ويحاول الضابط إبعاده بالقوة، لكن الرجل يرفض التزحزح وينفجر: "قلت لك لا. الآن ابتعد عني.  ثم يرد الضابط: "انزل من القطار ، أو سأحجزك".

ويتشاجر الراكب، مع الضابط - الذي هدده برش الفلفل - بينما احتج رفاقه: "لم يرتكب أي خطأ، حالة طبية".

ثم يحاول الضابط رش الراكب المشاغب - الذي يحمي وجهه بشدة - لكنه غير قادر على الوصول إلى وجه الراكب، ويطلب الضابط  عبر اللاسكي، دعما من زملائه، ويستمر الراكب في مقاومة الاعتقال، ويدفع الضابط إلى الخلف، ويصرخ: "لقد أخبرتك بالفعل لست مضطرًا لارتداء الكمامة، ومع اندفاع المزيد من الضباط للمساعدة، يتهم أصدقاء الراكب، الضابط بإساءة استخدام سلطته ويصفونه بـ"المتنمر"، دون رادع.

 وتمكن الضابط من تكبيل أحد معصمي المشتبه به، ورش الفلفل عليه، وتم تمزيق ملابسه، وبدأ يسعل، وهو يصرخ: "هذا هو سبب عدم ارتدائي للقناع".

وتم إخضاعه أخيرًا، ونزل من القطار، حيث طالب ركاب آخرون - غاضبون من إنزاله، معرفة اسم الضابط الذي ألقى القبض عليه.

وقال متحدث باسم شرطة النقل البريطانية، اليوم الجمعة، تم اتهام الراكب بارتكاب أعمال شغب، والاعتداء على ضابط شرطة في قطار ميرسيريل إلى محطة ليفربول لايم ستريت.

وأضاف المتحدث، أنه من المقرر أن يمثل الرجل أمام المحكمة في يناير 2021.

وكان الحادث، قد وقع يوم الأربعاء الماضي، في حوالي الساعة 3.20 مساء، وكتب الضابط في محضر الشرطة إن الراكب كان يسعل على راكبين".

يأتي أحدث حادثة تتعلق بأقنعة الوجه في وسائل النقل العام، بعد أن أجبرت الشرطة هذا الأسبوع راكبًا  على النزول من رحلة إيزي جيت، بعد أن رفض ارتداء قناع الوجه.

و تُظهر مقاطع فيديو نشرت  على وسائل التواصل الاجتماعي، ثلاثة ضباط يستقلون رحلة إيزي جيت، بعد وصولها إلى مطار جلاسكو الدولي من لوتون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز