عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حتى مساء الغد

التعليم العالي :مد فترة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية لمكتب التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه تقرر مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المصرية حتى الساعة السابعة من مساءً غد الأحد الموافق 6 سبتمبر الجاري.



 

وذكر بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمى اليوم :"أن القرار يأتي في إطار حرص الوزارة علي مصلحة أبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج".

 

وأهابت الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

 

جدير بالذكر أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بدأ الثلاثاء الأول من سبتمبر الجارى وكان مقررا له أن يستمر حتى السابعة من مساء اليوم السبت قبل أن يتم مد مهلة التسجيل حتى مساء غد الأحد.

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أعلن أن الحد أدنى للقبول بالمرحلة الثانية بالنسبة الشعبة العلمية "علوم ورياضة" هو 317,5 فأكثر بنسبة 77,40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى ويصل عدد الطلاب إلى 194 ألفا و448 طالبا وطالبة، فيما تقرر أن يكون الحد الأدنى للشعبة الأدبية 278 درجة فأكثر اى بنسبة 67,80% لأقل من 327,5 درجة ويصل 60 ألفا و64 طالبا وطالبة، ويصل اجمالي الطلاب إلى 254 ألفا و512 طالبا وطالبة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز