عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس هيئة قناة السويس ومحافظ بورسعيد يتفقدان حديقة "فريال" التاريخية

تفقد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع ومحافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم السبت، حديقة "فريال" التاريخية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم على أعلى مستوى بالحديقة.



وأشار محافظ بورسعيد - خلال الجولة التفقدية - إلى الجهود المبذولة لتطوير الحديقة بما يتناسب مع عراقتها وتاريخها، منوها بأن الحديقة تتمتع بأهمية خاصة نظرا لكونها شهدت افتتاح قناة السويس منذ 150 عاما. 

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة أعمال تطوير ورفع كفاءة الحديقة، معلنا أنه سيتم افتتاحها قريبا في حدث يليق بعراقتها وتاريخيها ويواكب الإنجازات العملاقة التي تتم على أرض بورسعيد في كافة القطاعات.. ولفت الى أن مبادرة "حدائق بلا أسوار"، التي أطلقتها محافظة بورسعيد، هدفت لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري للمحافظة، وذلك في إطار الطفرة المقدمة في كافة القطاعات وبما يليق مع الأهمية التاريخية للحدائق بالمحافظة.

وبين المحافظ أن أعمال التطوير التي تمت بالحديقة شملت وجود مسرح ومسجد على الطراز الأندلسي وأماكن جلوس خاصة لكبار السن و3 منصات للاحتفالات وأعمدة ديكورية وزهور مميزة، وذلك في إطار الحرص على تحقيق رواج ونشاط تجاري بشكل أكبر بنطاق المنطقة.

 

ومن جهته، أشاد رئيس هيئة قناة السويس بالطفرة الملحوظة والإنجازات التي تشهدها المحافظة في مختلف المجالات، كما أشاد بأعمال التطوير التي تمت بحديقة (فريال)، مؤكدا أن الحديقة صرح خدمي وترفيهي عظيم يضاف للمشروعات المهمة التي نالتها أعمال التطوير نظرا لأهميتها التاريخية العريقة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز