عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: ما شهدته مصر خلال السنوات الست الماضية في بناء المساجد يكذب ادعاءات الجماعة الإرهابية

يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، (53) مسجدًا بالمحافظة الجمعة القادمة الموافق 11 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح عدد 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.



 

وأوضح وزير الأوقاف، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، اليوم السبت، أن افتتاح الـ 53 مسجدا بمحافظة الشرقية يوم الجمعة القادم يأتي بمناسبة الإحتفالات بالعيد القومي للمحافظة والذي يوافق التاسع من سبتمبرمن كل عام "عيد الفلاح" ، وفي إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها ، والاهتمام ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى ، تقوم الوزارة خلال الفترة القادمة بافتتاح (314) مسجد تم إحلالها وتجديدها منها (121) مسجدًا من موازنة الوزارة ومواردها الذاتية منهم خمسة مساجد إنشاء جديد . وعدد (194) مسجدًا بالجهود الذاتية التي تدعمها الوزارة منهم ستة مساجد إنشاء جديد.

 

وقال وزير الأوقاف إن ما تقوم به الدولة المصرية وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، من بناء وإعادة إعمار للمساجد وحجم وعدد المساجد التي تبنى وتفتتح خير شاهد على كذب وتضليل وضلال جماعة الاخوان الارهابية ، موضحا أنه في خلال ست سنوات ما تم بناؤه من مساجد جديدة في مصرنا العزيزة ربما لم يبن في أي دولة أخرى على الإطلاق ، فقد بني ما يزيد على (1200) مسجد جديد ، وما قامت به وزارة الأوقاف من إحلال مساجد قديمة وإعادة بنائها أو صيانتها يزيد على (3600) مسجد بالإضافة إلى مثل هذا العدد بالجهود الذاتية لأبناء هذا الوطن الطيب .

 

وأكد وزير الأوقاف ، أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة في تنظيم البناء وعملية بناء دور العبادة بصفة خاصة ، وإعادة عمارة بيوت الله (عز وجل) بالمستوى الذي يليق بقدسية المسجد وتوفير الجو الروحي للتعبد ، على شاكلة ما تم في مسجد (الفتاح العليم) بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما تم في مسجد (الصحابة) بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ، وما تم في مسجد الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الدولة تنطلق في بناء وإعادة إعمار المساجد من منطلق أن للمساجد قدسيتها وحرمتها وانطلاقا من أنه لا يجوز بناء دور العبادة مطلقًا أو غيرها على أرض مغتصبة ، كما لا يجوز بناؤها على ملك عام غير مخصص لبنائها ولا ملك خاص بالمخالفة للقانون لما لها من مكانة خاصة في نفوس المؤمنين ، يقول الحق سبحانه : " إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآَتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ" (التوبة : 18) ، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : " مَنْ بَنَى مَسْجِدًا بَنَى اللَّهُ لَهُ مِثْلَهُ فِي الْجَنَّةِ " (صحيح البخاري).

 

وأضاف وزير الاوقاف قائلا : وليس هذا فحسب ، بل ستجد هذا الرقي المعماري في كل المساجد التي أنشأتها الدولة المصرية في المجتمعات العمرانية الجديدة أو تلك التي أنشأتها بديلًا للزوايا أو المساجد التي كانت قد بنيت بالمخالفة في عرض الطريق ، أو على حرم بعض المصارف أو الترع ، أو حرم السكة الحديد ونحوها.

 

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، كان قد أكد في تصريح اليوم أن خدمة بيوت الله وعمارها هي رسالة الأوقاف الأولى .

ودعا وزير الأوقاف ، جميع العاملين بالوزارة للوفاء بحق هذه المهمة والعمل الجاد الدءوب على تحويلها إلى واقع ملموس ، مؤكدا أن خدمة بيوت الله وعمارها ضيوف الرحمن شرف لا يدانيه شرف ، مما يستوجب التفاني في العمل وبذل أقصى الجهد فيه ابتغاء مرضاة الله عز وجل ، من أجل الحفاظ على قدسية المساجد و حرمتها وعظمتها .  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز