عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

الرئيس السيسي كسر جدار العزلة بين الدولة والشباب

نجمة القوس والسهم "أمل إسماعيل".. "بطل من ذهب" (69)

تمتلك "أمل إسماعيل" نجمة منتخب القوس والسهم، العديد من المهارات والمقومات الفنية والبدنية، التي تجعلها تحقق نتائج مميزة في أولمبياد طوكيو، في حالة وقع عليها الاختيار لتمثيل القوس والسهم المصري بأولمبياد طوكيو.



 

وتعتبر "أمل" أحد أبرز لاعبات المنتخب المصري للعبة، وتنافس وبقوة مع زميلاتها بالمنتخب من أجل أن يقع عليها الاختيار لتمثيل القوس والسهم المصري بأولمبياد طوكيو.

 

وتعتبر أولمبياد طوكيو في حالة مشاركتها بها ستكون المشاركة الأولى على الصعيد الأولمبي.

 

وقد نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات طوال مشوارها مع اللعبة، أبرزها برونزية فردي وذهبية فرق في دورة الألعاب الإفريقية في 2019 بالمغرب، ذهبية فردي وفرق وفرق مختلط في البطولة العربية في 2019 بتونس، وفضية في بطولة المركز الدولي للقوس والسهم بسويسرا.

 

"بوابة روزاليوسف" حاورتها ضمن سلسلة حوارات "بطل من ذهب"، التي تجريها مع أبطالنا المصريين في مختلف الألعاب، وإلى تفاصيل الحوار.

 

متى بدأت مشوارك مع القوس والسهم؟

بدأت ممارسة رياضة القوس والسهم في نهاية عام 2015 وكانت المنافسة في البداية على المسافات القصيرة، وكنت أشارك في البطولات باسم نادي صيد الإسكندرية وفي هذا التوقيت كان متوافرًا ملعب للرمي بالنادي، ولكن لم يكن هناك مدرب ولذلك كنت أسافر القاهرة للتمرن تحت إشراف كابتن ماجد محيي وذلك لشغفي الشديد للعبة والرغبة في تحقيق مركز أفضل.. ثم انضممت للمنتخب المصري في أول عام 2019.

 

ما أكثر شيء جذبك لهذه اللعبة؟

القوس والسهم رياضة ممتعة جدا، تحسن التركيز والصبر، وتعطي شعورًا بالرضى والإنجاز عند الرمي بالقوس، وتحقيق هدفك لحظيًا سواء كان ذلك بإصابة منتصف الهدف أو تنفيذ تسديدة رائعة.

 

حدثينا عن أبرز إنجازاتك مع القوس والسهم طوال تاريخك مع اللعبة؟

برونزية فردي وذهبية فرق في دورة الألعاب الإفريقية في 2019 بالمغرب، ذهبية فردي وفرق وفرق مختلط في البطولة العربية في 2019 بتونس، وفضية في بطولة المركز الدولي للقوس والسهم بسويسرا.

 

ماذا عن خطة إعدادكم للمشاركة في أولمبياد طوكيو خاصة مع توقف النشاط؟

حاليا مع عودة التدريبات نعمل على رفع الأحمال وتطوير مهاراتنا الفنية، والإعداد للموسم القادم والأولمبياد إن شاء الله.

 

أصعب الظروف التي تواجهكم حاليًا في ظل توقف النشاط؟

في ظل ظروف توقف الرياضة وتغيير الخطط وجدول البطولات بعد ما كنا في قمة الموسم الرياضي كان من الصعب الشعور بالتفاؤل طوال الوقت أو أن تتوقع الكثير من عام 2020 ولكن هناك جانب إيجابي وهو وجود فرصة ووقت أكثر للعمل على تحسين مستوى اللعب والمهارات البدنية والذهنية والاستفادة من الخبرات المكتسبة في الموسم السابق والعمل على تجنب الوقوع في أي أخطاء سابقة.

 

كيف تستطيعون كمنتخب التغلب على هذه الظروف والحفاظ على لياقتك البدنية والذهنية؟

القوس والسهم رياضة من السهل فيها تحقيق ظروف التباعد الاجتماعي، ما سهل العودة للتمرين من دون الشعور بتأثير كبير على أدائك في التدريب وكان من أصعب ظروف توقف النشاط هو عدم الرمي على مسافات بعيدة لفترات طويلة وهو ما له تأثير على الذاكرة العصبية والعضلية للاعب، لكن استمر التدريب على القوس ورفع اللياقة البدنية في المنزل.

 

هل تأثر مستواكم بسبب توقف النشاط لفترة طويلة؟

الوصول لقمة الموسم الرياضي كان أيضا معناه أعلى مستوى من الأحمال والتدريب والاحتكاك المستمر في البطولات مما يرفع من الإعداد الذهني للاعب ثم تغير كل هذا واقتصر على ما تستطيع أداءه داخل جدران المنزل بالتأكيد هذا له أثر على الأداء والمهارات المكتسبة، ولكن أيضا وجود فاصل ذهني وبدني سيساعد أكثر على العودة أفضل من السابق إن شاء الله.

 

ما رأيك فيما شهدته منظومة الرياضة المصرية في الفترة الأخيرة من تطوير في البنية الأساسية والتشريعية؟

الرياضة المصرية شهدت طفرة رائعة بفضل زيادة الدعم لهذا المجال الحيوي وتشجيع الكفاءات الرياضية والحرص على توفير كل سُبل النجاح أمام القطاع الرياضي.

 

هل حدث أي تعديل أو تغيير في الخطة خاصة بعد حجز تأشيرة الصعود بلاعب ولاعبة إلى أولمبياد طوكيو؟

طبعا حدث تعديل في الخطة خاصة في ظل تأجيل الأولمبياد للعام القادم.

 

كم عدد الساعات التي تقضونها في التدريب حاليا؟

حاليا 4 ساعات من 5-6 أيام في الأسبوع، ونعمل على زيادة الأحمال من بعد الانقطاع لتصل حوالي 8-9 ساعات في المعسكرات.

 

ما أقرب البطولات التي تستعدين لها حاليا؟

بطولة محلية ستقام خلال شهر أكتوبر.

 

هل رياضة القوس والسهم المصري قادرة على المنافسة وبقوة على المنافسة على ميدالية أولمبية؟

رياضة القوس والسهم المصري في تطور مستمر ونستطيع تحقيق نتائج ومراكز أكثر تقدم في المشاركات القادمة.

 

من أبرز نجوم العالم المتوقع المنافسة معهم على ميدالية أولمبية؟

فريق كوريا فريق قوي جدًا، وحصد جميع الميداليات الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وفريق تايوان حيث حصد فريق السيدات لأول مرة اللقب في بطولة العالم 2019 بالتغلب على كوريا.

 

ما حلمك وطموحك القادم؟

المشاركة في أكبر عدد من البطولات وتحقيق أرقام ومراكز أفضل مما حققت العام السابق، وأتمنى تحقيق التأهل إلى أولمبياد طوكيو كفريق وليس الصعود بلاعب ولاعبة.

 

ما نصيحتك للشباب؟

استغلال أوقات الفراغ لممارسة الرياضة، وجعل الرياضة روتينا يوميا في حياتهم.

 

ما رؤيتك للإصلاحات التي شهدتها مصر بعد ثورة ٣٠ يونيو؟

مصر أصبحت أقوى وأكثر استقرارا وثباتا وفي تحسن ملحوظ في مختلف المجالات بفضل الإنجازات التي نشهدها على أرض الواقع بفضل جهود الدولة التي تسعى لمستقبل أفضل لمصر.

 

كيف ترين اهتمام الرئيس بالشباب وبناء الإنسان المصري جسديا وفكريا؟

الرئيس السيسي كسر جدار العزلة بين الدولة والشباب، وذلك لأنه وضع منصة للتواصل بشكل دوري مع الشباب كما أنه وضع برامج حقيقية للاهتمام بالشباب في جميع المجالات.

 

كلمة أو رسالة أخيرة تريدين توجيهها في نهاية حوارنا؟

رياضة القوس والسهم في ازدهار وتطور في مصر، وأتمنى أن تكون من الألعاب الأكثر انتشارا في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز