عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجنة الطبية لكأس العالم لليد تتفقد الصالات الجديدة قبل مونديال 2021

قامت اللجنة الطبية لكأس العالم لكرة اليد والتابعة للاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة الدكتور محمود العدل، بتفقد الصالات الجديدة التي تستضيف البطولة، ومعاينة العيادات الطبية بها وحجرة المنشطات وأماكن وقوف سيارات الإسعاف داخل الصالات.



 

كما قامت اللجنة الطبية المكونة من كل من: "الدكتور حسني عبد الرحمن، والدكتور حسن كمال، والدكتور رزق عبد الفتاح، الدكتور سامح سالم، والدكتور محمود الرفاعي، والدكتور عبد الرحمن العراقي، بزيارة الصالات المغطاة ببرج العرب بالإسكندرية، أول أمس لمعاينة العيادات الخاصة باللاعبين والحكام والإعلاميين وكبار الشخصيات وحجرة المنشطات.

 

وكتبت اللجنة تقريرًا بشأن عدد من التوصيات لتنفيذها داخل العيادات المتواجدة بالصالة.

 

وصرح الدكتور محمود العدل عضو اتحاد كرة اليد، ورئيس اللجنة الطبية ببطولة كاس العالم لليد 2021، أن هناك 3 صالات تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة، وهي: الصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية وأخرى ببرج العرب والتي تمت بموازنة قدرها 2.3 مليار وذلك يرجع لجهد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، الذي يبذل قصارى جهده لمتابعة التجهيزات بالصالات حتى موعد البطولة.

 

ووجهت اللجنة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تدعيمه لهذه البطولة وتسخير كل الوزارات لتقديم التسهيلات اللازمة لدعم البطولة، بالإضافة إلى مجهودات رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وتحدث الدكتور محمود العدل عن التأمين الطبي داخل الفنادق التي ستستضيف البطولة، وأن هناك عيادة طبية خاصة بالإسعافات الأولية، وأخرى لمتابعة حالة اللاعبين والإداريين بالفنادق لاكتشاف أي حالات أولًا بأول، فضلًا على تواجد سيارات إسعاف بكل فندق لسرعة نقل المصابين.

 

وفي السياق ذاته، أكد دكتور محمود العدل أن هناك تأمينا من قبل اللجنة على ملاعب البطولة والتي يعد أبرزها وجود 3 عيادات طبية خاصة باللاعبين وأخرى لـVIB وأخرى للإعلاميين.

 

وأشار محمود العدل إلى أن مستشفى وادي النيل هو الراعي الرسمي للبطولة حال نقل اللاعبين أو أي فرد بالأجهزة الفنية المشاركة بالبطولة.

 

وشدد محمود العدل على تأمين الملاعب والفنادق خاصة أن فيروس كورونا مرض معدي ومن السهل انتقاله من شخص إلى آخر عن طريق الرذاذ من الأنف أو الفم، وأخرى غير مباشرة عن طريق لمس الأسطح ثم وضعها على الفم أو العين.

 

وصرح الدكتور محمود العدل بأن هناك لجنتين طبيتين إحداهما من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حازم خميس، وأخرى من قبل الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمود العدل، مؤكدًا وجود تواصل بينهما وتبادل المعلومات والآراء بشأن الإجراءات الاحترازية بالبطولة.

 

بينما صرح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، عن كيفية تفادي فيروس كورونا خلال بطولة كأس العالم لليد، والتي يعد من أبرزها أن هناك اتصالا بين اللجنة والدول المشاركة بالبطولة، وأن تكون البعثات خضعت تحليل pcr وأن يكون سلبيا وخاليا من الفيروس، فضلا على تسليمهم كتيبا ليكون عبارة عن التحذيرات الخاصة بتلافي حدوث العدوى بكوفيد- 19.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز