عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس الشيوخ 2020
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يتابع سير جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ فى 14 محافظة

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية انطلاق ماراثون اليوم الأول لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 في 14 محافظة، وانتظام فتح جميع اللجان في موعدها دون أي معوقات، ومتابعة وصول المستشارين إلى لجان الانتخابات.



 

وأشار شعراوى- في بيان، اليوم الثلاثاء- إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية تتابع على مدار الساعة مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بمحافظات الجيزة والقليوبية وبورسعيد والإسماعيلية والمنوفية وكفر الشيخ ودمياط وبني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان ومطروح؛ لمتابعة تطورات العملية الانتخابية وتوافد الناخبين على اللجان الانتخابية، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

واطمأن شعراوى على عدم وجود أية عقبات تحول دون تصويت المواطنين فى الانتخابات بسهولة ويسر وتقديم التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير أماكن انتظار ومظلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان، وتوفير كافة اللوجستيات اللازمة والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات تطهير وتعقيم للجان على مدار اليوم. 

 

وأكد أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء العملية الانتخابية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين وعدم التزاحم داخل اللجان، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.

 

ووجه وزير التنمية المحلية القائمين على غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة الموقف بالمحافظات على مدار يومي جولة الإعادة ورفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية، مؤكدا أن مهمة المحافظات هى توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم والقائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

 

كما وجه بقيام رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم فى محيط اللجان الانتخابية طوال أيام التصويت للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز