عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير التعليم يكشف مصير طابور الصباح بالمدارس خلال العام الدارسي الجديد

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن هذا العام هو عام دراسي عادي يتم أخذ نسبة الغياب والحضور وأعمال السنة، نافيا إلغاء طابور الصباح، مشيرا إلى أنه سيتم إعطاء مديري المدارس صلاحية كبرى، حيث يكون مدير المدرسة مختص بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بما يراه مناسبا. 



وأشار إلى أن الأنشطة ستكون متناسبة مع عدد أيام الحضور، محذرًا من الشائعات التي تستهدف الوزارة ومنظومة التعليم في مصر، قائلًا: "يوجد 17 صفحة منتحلين شخصيتى و4 منتحلين مواقع الوزارة".

وأوضح طارق شوقي، أن الوزارة تعمل مشروع طموح باسم " كل طفل متصل" يستهدف الطلاب من رابعة ابتدائى حتى الإعدادية، جاري العمل عليه ولن ينتهى قبل بدء الدراسة، مضيفًا: "الدولة لا تستطيع تحمل تكلفة أجهزة التابلت لهؤلاء الطلاب، ولكن يمكن تخفيض أسعارها وتقسيطها بدون فوائد".

وقال شوقي إن الوزارة تعكف حاليا على تنظيم مجموعات تقوية على مستوى الجمهورية للنقل والشهادات، مشيرا إلى أن الطالب سيكون له حرية اختيار المدرس والمدرسة التي يرغب في الالتحاق بمجموعات التقوية من خلالها، مؤكدا أن هذه المجموعات ستكون بمقابل مادي مناسب على أن يخصم 10 % من قيمتها للأيتام وأبناء الشهداء".

وأوضح أن العائد المادي سيعود أغلبة للمدرس والمدرسة وأن هذه الخطة ستساهم في تفعيل دور المدارس على مستوى الجمهورية".

وأشار إلى أن الوزارة عملت هذه الفترة على تنوع مصادر التعليم، تنظيم مجموعات التقوية وإنشاء قنوات تعليمية ومنصات تواصل بين المعلمين والطلاب وتنويع مصادر التعلم الإلكتروني وذلك حرصا منها على تطوير مستوى التعليم، مؤكدا أن كل هذه الإجراءات ستحد من وجود مراكز الدروس الخصوصية وستقضي تماما عليها.

وأشار إلى أن هذا العام سيكون عام عودة المدارس ومكافأة المعلم وأيضا عام ضبط الجودة، موضحا أن الإجراءات المتبعة بسبب فيروس كورونا من الممكن أن تطبق أيضا بعد زوال الجائحة.

واستطرد شوقي حديثه عن نظام الثانوية العامة مؤكدا أن النظام الجديد سيجعل من الصعب على أي طالب الحصول على مجموع 100% وأن كليات القمة ستبدأ من 80 % ، مشيرا إلى أنه سيتم إلغاء التظلمات بعد تطبيق التصحيح الإلكتروني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز