عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تستعرض التدريبات الليلية لقاذفاتها الاستراتيجية

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

شرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر جانبا من التدريبات الليلية التي أجرتها بعض القاذفات الاستراتيجية في الجيش للتأكد من جاهزية القاذفات وقدرات طواقمها.



 

وتبعا للمعلومات التي نشرتها الوزارة فإن التدريبات المذكورة جرت في منطقة مورمانسك الروسية مؤخرا، وشاركت فيها قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم3"، وتمرنت طواقم هذه القاذفات على توجيه ضربات صاروخية لمواقع العدو الافتراضي في فترات الليل.

 

وشهدت هذه التدريبات عدة جولات طيران، شارك في كل جولة أكثر من 10 طائرات، وكل مهمة كانت تقلع فيها الطائرات من المدرجات كانت تدعم بأكثر من 20 آلية أرضية مخصصة للعمل في المطارات الحربية.

 

وحول هذه التدريبات قال العقيد الطيار في الجيش الروسي، أوليج تيموشين: "هذه التدريبات هي تدريبات لاختبار الجاهزية تجرى وفق خطط التدريب القتالي، والهدف منها التأكد من قدرات الطائرات وطواقمها على القيام بمهمات ناجحة في أي وقت ليلا ونهارا".

 

وتعتبر قاذفات "تو-22 إم3" نماذج معدلة ومطورة عن قاذفات "تو-22" التي بدأ إنتاجها في حقبة الاتحاد السوفيتي، إذ أصبحت الطائرات الجديدة قادرة على التزود بالوقود جوا، وبإمكانها قطع مسافات أكبر من تلك التي تقطعها النسخ التقليدية، كما حصلت على منظومات إلكترونية متطورة، شبيهة بتلك الموجودة في قاذفات "تو-160".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز