عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأوقاف" تئد فتنة هدم مسجد بقرية "دفش"

مسجد الفتح الإسلامي بدفش
مسجد الفتح الإسلامي بدفش

 تحاول قوي الشر من خلال منابرها المغرضة زرع الفتن، وهذه المرة بزعمهم هدم المساجد، وحتى تسرع من التهاب شرارة الأمر، اختارت مسجد بأحد القرى التي يقطنها عدد كبير من الأقباط وتواجد بداخلها عدد من الكنائس حتى يشتعل الأمر بين أهالي القرية.



 

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعض المنشورات بوجود قرار بهدم مسجد كبير في بداية قرية "دفش بمركز سمالوط، وهي القرية يقطنها عدد كبير من الأقباط  لتأجيج الوضع والحديث بقيام الدولة المصرية بهدمه لتوسعة مدخل القرية.

 

وسابقت محافظة المنيا وقطعت الطريق على المغرضين ببيان رسمي تنفي فيه هدم مسجد الفتح الإسلامي ذات الطبيعة المعمارية الجذابة  بقرية دفش بمركز سمالوط شمال المحافظة.

 

وأكدت المحافظة عبر بيانها انه لا صحه تماما لما تم نشره، ونقله علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول هدم مسجد الفتح بقرية دفش بمركز سمالوط وأن ما تم نقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ تماما من الصحة. 

 

ودعت المحافظة جميع المواطنين الي ضرورة تحري الدقه في كل ماينشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق خلف ايه اشاعات مغرضه هدفها نشر الفوضي والبلبله والاعتماد علي المصادر والقنوات الرسميه في نقل الاخبار وتداولها.

 

وهو ما أكدته مديرية أوقاف المنيا عبر بيان لها بدأته بقول الله تعالى (یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن جَاۤءَكُمۡ فَاسِقُۢ بِنَبَإࣲ فَتَبَیَّنُوۤا۟ أَن تُصِیبُوا۟ قَوۡمَۢا بِجَهَـٰلَةࣲ فَتُصۡبِحُوا۟ عَلَىٰ مَا فَعَلۡتُمۡ نَـٰدِمِینَ)[سورة الحجرات 6].

 

موضحة أنه لا صحة لما يتداول في بعض صفحات الجماعات المغرضة الكاذبة من صدور قرارات إزالة لمسجد الفتح الاسلامي بقرية بدفش بمركز سمالوط محاولين إحداث إثارة للرأي العام كذبا وافتراء.

وحذر فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل الوزارة، من خطورة الانقياد والانصياع لتلك الشائعات المغرضه، ومؤكدًا وعي شعب مصر وفهمهم لما يحاك لهم من مؤامرات من أعداء الوطن داخليًا وخارجيًا.

 

وقال وكيل وزارة الأوقاف في تصريح خاص لـ”بوابة روزاليوسف”: إنه لا يوجد أي قرارات إزالة صادرة لأي مسجد في المحافظة وجميع مساجد المنيا والتي تصل لأكثر من ٤٦٠٠ مسجد جميعها تابعة وتحت سيطرة الأوقاف ويتم متابعتها وفيما يخص الزوايا أو المساجد الموجودة بالسكة الحديد مثل المصليات يتم تطويرها وفق برتوكول تعاون

، مشيرًا إلى أن هناك ٤٠ مسجدًا جديدًا، يتم افتتاحها تباعا كل جمعة، حيث تم افتتاح ١٢ مسجدًا يعقبها ٦ مساجد بجميع مراكز وقري المحافظة، فضلا عن إعادة احلال وتجديد وتوسعة من خلال صندوق دعم المساجد من خلال الوزارة. 

يذكر أن مسجد الفتح الإسلامي بقرية دفش مركز سمالوط شمال المحافظة، يتبع إدارة أوقاف سمالوط، وتأسس سنة ١٩٦٥ ميلادية، ثم تم عمل إحلال وتجديد للمبنى سنة ٢٠٠٩ بتكلفة ٦ ملايين جنيه مصري، بالجهود ذاتية من أهالى القرية والذين تشاركوا مسلمين وأقباطًا في بنائه وتم افتتاحه يوم ١٨مارس ٢٠١٦.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز