عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البيت الأبيض: ترامب لم يضلل الشعب الأمريكي بشأن فيروس كورونا

نفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، اليوم الأربعاء، تعمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تضليل الشعب حول فيروس كورونا المستجد مع كشف مقتطفات من الكتاب الجديد للصحفي الأمريكي بوب وودوارد عن اعتراف ترامب في مارس الماضي برغبته في التقليل من التهديد الذي يشكله الفيروس.



 

ودافعت ماكيناني بشراسة عن تعامل ترامب مع جائحة كورونا خلال إفادة صحفية بالبيت الأبيض - حسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - قائلة إن الرئيس الأمريكي "لم يكذب أبدا" على الشعب الأمريكي حول فيروس كوفيد-19، وأنه سعى إلى طمأنة العامة وبث الأمل في انحسار الأزمة سريعا.

وكررت ماكيناني فكرة تضليل ترامب للشعب الأمريكي حول الفيروس، مشيدة باستجابته لأزمة الجائحة، مشيرة إلى تحذير السفر إلى ووهان الصينية، التي تعتبر بؤرة الوباء العالمي، قبل ظهور أي إصابات مؤكدة في الولايات المتحدة، وكذلك جهود ترامب لتوفير مصل ضد الفيروس في أسرع وقت ممكن، مؤكدة أن "الرئيس الأمريكي أدى عملا غير مسبوق في التعامل مع كوفيد-19".

وقالت ماكيناني: "في وقت مواجهة التحديات التي لا تُقهر من المهم التعبير عن الثقة والهدوء.. الرئيس لم يكذب أبدا على الأمريكيين حول كورونا، الرئيس كان يعرب عن هدوئه وأفعاله عكست ذلك".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز