عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤... الحكومة: قانون التصالح ليس إجراءً عقابيًا ورقم قومي لكل وحدة سكنية

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

 



الرئيس السيسي يشهد الاتفاق على تطوير ميناء أبوقير البحري… وزيرة الصحة تتفقد الناجين من السيول بمعسكر إيواء "ودرملي" بالسودان في موجز الـ٢٤:

 

الرئيس السيسي يشهد الاتفاق على تطوير ميناء أبوقير البحري

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب كلٍ من السيد لوك لويس، المدير العام لشركة "ديمي" البلجيكية لأعمال التكريك، وعدد من كبار المسؤولين بالشركة، وذلك بحضور  لواء بحري أ.ح محمد فكري مساعد قائد القوات البحرية للشؤون الهندسية، وعميد بحري أشرف العسال رئيس شعبة المساحة البحرية، وعقيد بحري محمد المخزنجي رئيس قسم التحليل السياسي بقيادة القوات البحرية.

 

الحكومة: قانون التصالح ليس إجراءً عقابيًا ورقم قومي لكل وحدة سكنية

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، "أن الحكومة حريصة على التحاور مع مواطنينا وأهالينا في كافة ربوع مصر، حول قضية من أهم القضايا التي شغلت الرأي العام، خلال الفترة الماضية وهي التصالح مع مخالفات البناء، سواء في المدن أو القرى".

 

مدبولي: لن نسمح باستمرار البناء العشوائي .. وفقدنا 90 ألف فدان زراعي في 10 سنوات

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم فقدان 90 ألف فدان من الأراضي الزراعية بسبب البناء العشوائي خلال العشر سنوات الأخيرة، الأمر الذي يتطلب أموالا طائلة لاستصلاح أراض بديلة .. مشددا على ضرورة وجود وقفة حاسمة تجاه البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، ومن المستحيل الاستمرار في هذا الوضع.

 

محافظ البنك المركزي: الاستقرار السياسي والثقة بين الرئيس السيسي والشعب ساهما في تنفيذ الإصلاحات

 

أكد محافظ البنك المركزي طارق عامر، أن الاستقرار السياسي والثقة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب ساهما في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية في البلاد، مشيرًا إلى أن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي أصبحت عملتها أكثر قوة خلال أزمة كورونا.

 

وزيرة الصحة تتفقد الناجين من السيول بمعسكر إيواء "ودرملي" بالسودان

 

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ووزير الصحة السوداني الدكتور أسامة عبدالرحيم، ووالي الخرطوم أيمن خالد نمر، وفريق البعثة الطبية المصرية، اليوم الأربعاء، معسكر إيواء المتضررين من السيول والفيضانات، في منطقة "ودرملي"، شمال الخرطوم بمنطقة (بحري) إحدى المناطق المتضررة من أزمة سيول السودان، وذلك لمتابعة أعمال البعثة الطبية المصرية والاطمئنان على الحالة الصحية للمتضررين.

 

مصر تواصل تكثيف الجسر الجوي لإرسال مساعدات لمتضرري السيول بالسودان وجنوب السودان

 

واصلت مصر تكثيف الجسر الجوي لنقل المساعدات العاجلة إلى الأشقاء من متضرري السيول بجمهوريتي السودان وجنوب السودان، إسهامًا من مصر في مساعدة الأشقاء السودانيين على تجاوز محنتهم الحالية، استمرارًا للدور المصري الرائد وبتوجيهـات مـن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

إحالة واقعة فقدان كأس بطولة الأمم الإفريقية إلى "الأموال العامة"

 

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة واقعة فقد الاتحاد المصري لكرة القدم كأس بطولة الأمم الإفريقية لعام 2010، من بين مقتنياته، إلى نيابة الأموال العامة العليا بمكتب النائب العام للتحقيق فيها تحقيقًا قضائيًا.

 

الأسعار الجديدة لسعر المتر بمخالفات البناء بالقاهرة

 

أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة قرارًا، بتخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء تيسيرًا على المواطنين  المتقدمين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

 

شكري يؤكد الحاجة لانتهاج سياسة عربية حازمة تجاه الممارسات التركية الهدامة

 

أكد وزير الخارجية سامح شكري، الحاجة لانتهاج سياسة عربية موحدة وحازمة لردع النظام التركي، عبر مزيد من التنسيق بين الدول العربية.

 

شوبير: إيقاف عضوية والدة الطفل الغريق بحمام سباحة نادي الزمالك

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن اتخاذ إدارة نادي الزمالك، قرارًا بإيقاف عضوية أم الطفل، الذي لقي مصرعه غرقًا في أحد حمامات السباحة بالنادي قبل أيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز