عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليقا على حادث حريق مرفأ لبنان

نيكول سابا توجه رسالة نارية للمسؤولين اللبنانيين: "فضحتونا وبهدلتونا"

حريق مرفأ بيروت
حريق مرفأ بيروت

وجهت الفنانة اللبنانية نيكول سابا رسالة نارية لمسؤولي بلادها، تعقيبًا على حادث الحريق الضخم الذي شهده مرفأ بيروت، صباح اليوم ،الخميس.



 

وتناقلت وكالات الأنباء العربية والعالمية حادث الحريق الضخم الذي شهده الميناء اللبناني، بعد مرور شهر واحد فقط من فاجعة انفجار مخزن نترات الأمونيوم، الذي أودى بحياة عشرات القتلى وآلاف المُصابين، وخلف خسائر مادية تجاوزت حاجز الخمسة عشر مليار دولار.

 

وهاجمت الفنانة نيكول سابا الحكومة اللبنانية، بسبب تكرار الحوادث الكارثية التي شهدتها البلاد مؤخرًا، بالإضافة لتدني الحالة المعيشية لأغلب المواطنين، ما دعاهم للخروج في عدة مظاهرات خلال الأشهر الماضية، للمطالبة باستقالة مسؤوليها، الذين تقاعسوا عن أداء دورهم بنزاهة.

 

وكتبت المطربة اللبنانية عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل التدوينات القصيرة تويتر: "جرصتو بلدنا وشوهتوه وبهدلتونا، ورجعتونا سنين لوراه، كل يوم خبرية، وكل يوم مصيبة، وانتو على قلبكن مراوح، الله يعذب قلوبكن"، فيما دشنت وسمًا عن حريق مرفأ لبنان.

 

واتهمت نيكول مسؤولي الحكومة اللبنانينة بالتآمر على البلاد، واعتماد سياسة سد الأذنين واللامبالاه تجاه الأجواء المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، وحالة التراخي الأمني والتراجع الاقتصادي التي أدت لمعاناة أغلب المواطنين.

 

وشن النشاط اللبنانيين هجومًا حادًا على أعضاء الحكومة اللبنانية، بسبب تدني الحالة الاقتصادية، ناهيك عن شبهات الفساد التي لاحقت أغلب أعضائها، بسبب تضخم ثرواتهم بشكل فاحش، دون الإعلان عن مصدر هذه الثروات.

 

وذكرت بعض المصادر اللبنانية أن حريق مرفأ بيروت الذي اندلع اليوم، الخميس، ناتج عن اشتعال النيران في أحد مخازن الزيوت وإطارات السيارات بالميناء، فيما نفت مصادر عسكرية التوصل لأسباب الحادث حتى هذه اللحظة.

 

وتصاعدت ألسنة اللهب في ميناء بيروت صباح اليوم، الخميس، فيما توجهت عربات الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي اندلع في المنطقة الحرة بالميناء.

 

وشهد مرفأ بيروت حادث إنفجار ضخم في الرابع من أغسطس الماضي، نتيجة اشتعال ما يقرب من 2750 طنًا من مادة نترات الأمونيوم، والتي جرت مُصادرتها وتخزينها بالميناء "المشئوم" منذ 6 سنوات.

 

وقُدرت الخسائر المبدئية لحادث انفجار ميناء بيروت وقتها بما يتجاوز 15 مليار دولار، في بلد يُعاني من مشاكل اقتصادية أودت بنظامه السياسي "الهش" إلى العطب، وسط مُطالبات بمُحاسبة جميع المُقصرين، بما فيهم أعضاء الحكومة، الذين خرجت ضدهم عدة مُظاهرات تحمل شعار "كُلن يعني كُلن".  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز