عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تصريحات محافظ البنك المركزي تقود البورصة لمعاودة الارتفاع

محافظ البنك المركزي
محافظ البنك المركزي

عاودت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها القوي لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس (نهاية تداولات الأسبوع)؛ مدعومة بالتصريحات الإيجابية لمحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، والتي أكدت الثقة في الاقتصاد المصري واستقراره وقوته في مواجهة الأزمات، فضلا عن كشفه العديد من الأرقام والبيانات التي عكست قوة مؤشرات الاقتصاد المصري وزيادة ثقة المؤسسات المالية الدولية، بجانب الرسائل الإيجابية للمستثمرين المحليين.



 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 7.6 مليار جنيه اليوم ليصل إلى 616.8 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.3 مليار جنيه، استحوذت سوق الأسهم منها على 1.1 مليار جنيه.

 

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ مكاسب قوية بلغت 1.3 في المائة ليغلق عند مستوى 11070.84 نقطة، فيما كانت المكاسب أكثر قوة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ الذي ربح 3.11 في المائة فوق قيمة إغلاقه بالأمس، ليسجل 1857.08 نقطة.

 

وامتدت موجة المكاسب القوية بالبورصة المصررية إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا، ليربح 2.84 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 2736.44 نقطة.

 

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر الليلة الماضية بشأن مؤشرات الاقتصاد المصري وقوة الاقتصاد في مواجهة أي أزمات فضلا عن الرسائل الايجابية للمستثمرين سواء الأجانب أو المحليين، عززت من قوة السوق وعودته للنشاط مرة أخرى بعد موجة هبوط عنيفة خلال الجلسات الماضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز