عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. مدبولي: نعمل على وضع حد للتعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل على وضع حد للأخطاء المتمارسة على مدى عقود طويلة من التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حتى لا تتفاقم في المستقبل.



 

وقد بدأ رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، زيارة ميدانية لمحافظة القليوبية، لمتابعة ما يتعلق بملف التصالح فى مخالفات البناء، ووقف التعديات على الأراضى الزراعية.

 

وقال رئيس الوزراء  خلال لقاء مفتوح بعدد من الكتاب والصحفيين بضاحية كفّر سعد بالقليوبية ـ إن الحكومة تعمل على وضع حد للأخطاء المتمارسة على مدى عقود طويلة من التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف حتى لا تتفاقم في المستقبل، مشيرا إلى أن مصر فقدت منذ 2011 فقط 90 ألف فدان من الأراضي الزراعية شديدة الخصوبة، وأن البديل هو اللجوء إلى الصحراء حيث إن تكلفة الاستصلاح تكلف الفدان الواحد من 150 إلى 200 ألف جنيه للفدان الواحد حتى تحول هذه الأرض إلى أرض صالحة للزراعة.

 

وخلال كلمته أوضح رئيس الوزراء من خلال فيلم توثيقي لمدينة الخصوص بالقليوبية حجم التعديات والمشاكل التي يواجهها المواطنون وتعمل على إصلاحها الحكومة، خاصة ما يتعلق بمسارات الأمان لإدخال غاز طبيعي على سبيل المثال أو مياه وكهرباء وغاز لمناطق لم تكن ضمن المخططات العامة للدولة ولم يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتقسيمات المدروسة بدلا من الجيوب والأزقة الضيقة التي لا تسمح بتوصيل الخدمات لها بشكل آمن لمدينة الخصوص التي تتكدس بأعداد كبيرة من المواطنين.

 

يذكر أن الرئيس السيسي كلف الحكومة بأن يكون سعر المتر في الأرياف للتصالح 50جنيهًا، وخصم 25% من قيمة مبلغ التصالح للمواطن الذي يريد تسديد قيمة التصالح مرة واحدة بالكامل دون تقسيط، وذلك تخفيفاً على البسطاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز