الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أصحاب مصانع السجاد يستغيثون: نرفض الاستيراد من تركيا

السجاد المصري فى المصانع المصرية
السجاد المصري فى المصانع المصرية

استغاث أصحاب 8 مصانع للسجاد الخفيف والثقيل، بالعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة، برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لمنع استيراد السجاد من تركيا، حفاظا علي المصانع المصرية والمنتج المصري، حيث إنهم تقدموا عدة شكاوى لوزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع دون جدوي حتى الآن.



 

وطالب أصحاب المصانع، بحماية السوق المصرية من الإغراق وزيادة تنافسية المنتجات والسلع الوطنية ضد المستوردة من تركيا وعدم استيراد السجاد من تركيا حفاظًاً علي العمالة في المصانع والمنتج المصري وعدم إهدار العملة الصعبة علي الإستيراد، حيث يتم اسيراد سجاد من تركيا بنحو مليار دولار.

 

ولفت أصحاب المصانع إلي أن منع الاستيراد السجاد التركي له أثر  إيجابي في الحفاظ على الاقتصاد المصري، ورفع معدلات النمو الاقتصادي وحماية الصناعة الوطنية من الانهيار، إضافة إلى زيادة الناتج القومي الإجمالي وتوفير النقد الأجنبي الذي يتم إهداره في الواردات.

 

وكان عدد كبير من أصحاب مصانع السجاد، من بينهم النساجون الشرقيون وأصحاب 8 مصانع أخري، قد تقدموا بشكوى خلال ندوة تم تنظيمها بمبادرة من لجنة الصناعة والبحث العملي بجمعية رجال الأعمال المصريين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حول “تأثير الواردات على الصناعة المصرية بعد جائحة فيروس كورونا، وكيفية زيادة القيمة المضافة للمنتج المصري والنهوض بالصادرات”، لوزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع.