عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الـ٢٤.. الرئيس السيسي يوجه بتحديد 50 جنيهًا قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالريف

الرئيس السيسي، يوجه باستخلاص الدروس المستفادة من تجربة مصر لمكافحة كورونا. ومدبولي يوجه بوضع حد للتعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يوجه باستخلاص الدروس المستفادة من تجربة مصر لمكافحة كورونا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

 

 

الرئيس السيسي يوجه بتحديد 50 جنيهًا قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالريف

دعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، المواطنين بالإسراع في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل 30 سبتمبر، موضحًا أن المواطنين بدأوا في الاقتناع بأن هذا القانون في مصلحتهم.

 

 

الرئيس السيسي يوجه بتوفير جميع الإمكانات لنجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير جميع الإمكانات لنجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، والمقرر أن تستضيفها مصر في يناير 2021، لتكون بمثابة احتفالية رياضية عالمية على أرض مصر، وأضخم حدث رياضي على مستوى العالم، يتم تنظيمه بحضور جماهيري منذ بدء جائحة كورونا.

 

 

مدبولي: نعمل على وضع حد للتعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على وضع حد للأخطاء المتمارسة على مدى عقود طويلة من التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، حتى لا تتفاقم في المستقبل.

 

 

مدبولي: نحتاج 18 مليار جنيه لاستبدال 90 ألف فدان فقدناها على مدار 10 سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: "نحن في حاجة إلى 18 مليار جنيه حتى يتم استبدال الـ 90 ألف فدان التي فقدت على مدار السنوات العشر الماضية"، مشيرًا إلى أنه يتم استصلاح الأراضي الجديدة في مناطق بعيدة ما يستغرق الكثير من الوقت والجهد والتكلفة، وذلك لتعويض أرض تم فقدها، وليس لإضافة أرض زراعية جديدة لاستيعاب الأجيال القادمة من الزيادات السكانية.

 

 

مدبولي: خصم 25% من مبلغ التصالح لمن يدفع قيمة التصالح مرة واحدة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتغليب مصالح أهلنا في الريف، حيث إن شكواهم من عدم قدرتهم المالية للتعامل مع التقييمات للتصالح في القرى، لذلك نعلن أن قيمة التصالح لكل الريف المصري مهما كان موقعه سيكون هو الحد الأدنى المقرر في قيم التصالح أى 50 جنيهًا للمتر تيسيرًا عليهم.

 

سفير أنجولا يوجه الشكر لمصر على المساعدات المقدمة لبلاده لمواجهة كورونا

أعرب السفير الأنجولي لدى مصر نيلسون كوزمي، نيابة عن رئيس بلاده جواو لورينسو، عن شكره لمصر على المساعدات التي قدمتها لبلاده بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تشمل حوالي طن ونصف الطن مساعدات لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

 

 

وزيرة الصحة تعلن رسميًا بدء إجراء التجارب السريرية على لقاحين لكورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الاكلينيكية، في إطار حزمة متكاملة، تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

 

 

وزير الاتصالات يفتتح 3 مراكز لتقديم خدمات بريدية وتوثيق الشهر العقاري للمواطنين

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، 3 مراكز خدمات بريدية في كل من مدينة السادس من أكتوبر، ومنشية البكرى، وقصر الضيافة بحي مصر الجديدة، لتقديم كافة الخدمات البريدية والمجتمعية المتكاملة وخدمات توثيق الشهر العقاري للمواطنين، حيث رافق الوزير في الجولة الافتتاحية الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

 

 

رئيس الأركان السوداني يؤكد مساندة القوات المسلحة المواطنين لتجاوز محنة الفيضانات

أكد رئيس هئية الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، مساندة القوات المسلحة ووقوفها مع المواطنين لتجاوز محنة الفيضانات والسيول، مشيدًا بجهود أهالي المناطق المتأثرة وصبرهم على الابتلاء.

 

 

بلاغ للنائب العام ضد مروجي الفتنة الكروية على السوشيال ميديا

قدم أيمن محفوظ المحامي،بلاغًا للنائب العام، ضد صفحات تروج للتعصب الكروي وتحرض الجماهير علي الشغب، واصفًا هذه الظاهره (بالدعارة الكروية)، حيث يتم ذلك نظير أجر مدفوع أو حبًا في الشهرة.

 

شاهد كيف حذر عزمي مجاهد من كورونا.. وتضامنه مع "بوابة روزاليوسف" برسالة مؤثرة!

تأثر الشارع الرياضي بوفاة الكابتن عزمي مجاهد، نجم نادي الزمالك السابق، بعدما تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ أيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز