عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا: تسجيل 5449 إصابة جديدة و94 وفاة بفيروس كورونا

أعلن مركز مكافحة وباء كورونا (كوفيد - 19) في روسيا تسجيل 5 آلاف و449 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أن منحنى الإصابات اليومية مستمر في التراجع، حيث جرى تسجيل 5 آلاف و488 حالة في اليوم السابق عليه. 



 

وأوضح المركز  في بيان أوردته وكالة (سبوتنيك) الروسية اليوم الأحد أن حيلة الإصابات في البلاد تجاوزت حتى الآن مليون و62 ألفًا و811 إصابة، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 5449 إصابة في 84 منطقة. 

 

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل 94 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 18 ألفًا و578 حالة وفاة، و2690 حالة شفاء ليرتفع الإجمالي إلى 876 ألفًا و225 متعافيا.

 

وعلى صعيد آخر، قالت رئيسة قسم الإشراف الصحي في الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين في روسيا (روس بوتريبنادزور)، إيرينا شيفكون: "إن المدارس ستعمل في ظروف خاصة حتى يستقر الوضع الوبائي في البلاد".

 

وأضافت شيفكون - وفقًا لصحيفة (روسيسكايا جازيتا) - : "سيستمر عمل المدارس في ظروف خاصة حتى يستقر هذا الوضع الوبائي في البلاد .. كما أن القواعد والمعايير الصحية والوبائية ستستمر حتى 1 يناير القادم، لأن كل شئ سينتهي من العام الجديد ولن يكون هناك حاجة إلى مراعاة القواعد الصحية".

 

وتعد روسيا أول دولة في العالم تسجل لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا المستجد وأطلق عليه اسم (سبوتنيك -V) تيمنًا باسم أول قمر صناعي في العالم أطلقه الاتحاد السوفيتي عام 1957.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز