عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة في كفر الشيخ لمكافحة "السحابة السوداء"

وزيرة البيئة ومحافظ كفرالشيخ
وزيرة البيئة ومحافظ كفرالشيخ

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد،  وزيرة البيئة إن الوزارة تسعى لاستكمال ما تم انجازه خلال العامين الماضيين من تقليل الانبعاثات والقضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال تلك الفترة من العام وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية وذلك بعد اعتماد خطة منظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة من قبل رئيس مجلس الوزراء.



 

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة البيئة لمحافظة كفر الشيخ، وتفقدها لعدد من المواقع المختلفة بالمحافظة يرافقها اللواء جمال نورالدين المحافظ، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

وأضافت وزيرة البيئة، أن الوزارة تعمل على منظومة مجابهة السحابة السوداء من خلال عدة محاور منها المتابعة والرصد المستمر للحرق المكشوف لقش الأرز وزيادة عدد نقاط ومواقع التجميع للمتعهدين حيث تعد محافظة كفر الشيخ من المحافظات الأولى التي يتم بها حصاد الأرز وتحظى بكميات كبيرة من زراعات الأرز.

 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن المحاور تشمل متابعة للجان فحص عوادم السيارات وخفض الانبعاثات من الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي يمكن أن تسبب تلوث للهواء خلال تلك الفترة من السنة لوجود التركيزات بنسبة عالية والتي قد تؤثر على صحة المواطنين.

 

وأشارت الوزيرة، إلى تكاتف وتناسق كافة جهود الدولة من خلال منظومة تسعى لضمان عدم تأثر المواطنين بارتفاع نسب التلوث أو وجود أي ضرر على صحته، إضافة إلى الاستفادة من العائد الاقتصادي والاجتماعي وزيادة فرص العمل لعمليات تجميع قش الأرز.

 

وقدمت وزيرة البيئة، خالص الشكر والتقدير للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على الجهود الاستباقية المبذولة، والإجراءات التي بدأت بحملات توعوية،  قبل بدء الموسم للتعريف بالفوائد الاقتصادية لاستغلال قش الأرز  وتوجيه الراغبين فى فتح مواقع لتجميع وكبس القش أو تأجير معدات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز